الهلال يهزم أبها ويتأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

تأهل فريق الهلال السعودي إلى المباراة النهائية ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم عقب فوزه على أبها 2 / صفر اليوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي من البطولة.

وتقدم الهلال بهدف سجله سالم الدوسري في الدقيقة 28، وأضاف سيباستيان جيوفينكو الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وكان الهلال صعد لهذا الدور بعدما تغلب على الاتفاق 2 / 1 في دور الثمانية، فيما تأهل أبها لهذا الدور بعدما تغلب على الفتح 5 / 3 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1.

وينتظر الهلال في المباراة النهائية، الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي تجمع بين الأهلي والنصر في وقت لاحق من اليوم.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض الهلال سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق أبها، الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة التاسعة أهدر الهلال فرصة تسجيل الهدف الأول عندما لعبت كرة خلف مدافعي أبها إلى سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليمررها إلى عمر خريبين الذي استدار بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة لترتد إلى أندريه كاريلو الذي قابلها بتسديدة لكن الحارس عبد العالي المحمدي أبعدها بأطراف أصابعه.

بعد تلك الهجمة نشط فريق أبها قليلا وحاول شن هجمات على مرمى الهلال ولكنه سرعان ما تراجع، وفرض الهلال سيطرته بشكل كامل على مجريات اللقاء وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل الهدف الافتتاحي.

ورغم المحاولات المستمرة للهلال إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 17 والتي شهدت فرصة خطيرة للهلال عندما سدد سيبستيان جيوفينكو كرة قوية من ركلة حرة أبعدها الحارس عبد العالي محمدي لترتد إلى لاعبي الهلال خارج منطقة الجزاء قبل أن تصل إلى ياسر الشهراني الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

وجاءت أول هجمة خطيرة لأبها في الدقيقة 23 عندما انطلق أمين عطوشي بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء الهلال وسدد كرة أرضية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لعبد الله المعيوف حارس الهلال.

وكاد أبها أن يسجل الهدف الافتتاحي في الدقيقة 25 عندما لعبت كرة طولية لصالح العمري الذي حاول استغلال تقدم المعيوف من مرماه ولعب الكرة من فوقه لكن المعيوف تمكن من العودة والإمساك بالكرة.

وجاء رد الهلال قاسيا في الدقيقة 28 بتسجيل الهدف الأول عندما مرر كاريلو الكرة إلى سالم الدوسري على حدود منطقة جزاء أبها ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

واستمرت محاولات الهلال الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني يؤمن به تقدمه، وسط تراجع والتزام دفاعي من لاعبي أبها.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة والتي شهدت تسجيل الهلال للهدف الثاني عندما انطلق سالم الدوسري بالكرة من الناحية اليسرى ومرر الكرة إلى جيوفينكو داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة  إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الهلال بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني، أصبح اللعب سجالا بين الفريقين خاصة وأن أبها تخلى عن حذره الدفاعي بحثا عن تقليص الفارق، فيما حاول الهلال إضافة هدف ثالث.

واستمرت محاولات الفريقين الهجومية لكن كلاهما لم يشكل أي خطورة حقيقية على مرمى الآخر حتى جاءت الدقيقة 60 والتي شهدت تسديدة قوية من صالح العمري لاعب أبها تصدى لها عبد الله المعيوف ببراعة.

بعد تلك الهجمة فرض أبها سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل الأهداف في الوقت نفسه تراجع الهلال لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات للحفاظ على نظافة شباكه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم المحاولات الهجومية المتتالية للاعبي أبها إلا أنهم فشلوا في اختراق دفاع الهلال المنظم لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 83 والتي شهدت فرصة خطيرة للهلال من هجمة مرتدة عندما مرر كاريلو كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها سالم الدوسري بضربة رأس لكن الحارس عبد العالي المحمدي تصدى للكرة ببراعة.

وكاد كاريلو أن يسجل الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 88 عندما استلم تمريرة خلف مدافعي أبها ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية لكن المحمدي تصدى لها ببراعة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال 2 / صفر وتأهله للمباراة النهائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق