إلغاء بطولة كأس الأردن لاستكمال الدوري

قررت لجنة الطوارئ في الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم الاثنين، إلغاء بطولة كأس الأردن، بهدف استكمال منافسات الدوري المحلي.

ونقل موقع الاتحاد الأردني لكرة القدم عن سمر نصار الأمين العام للاتحاد الأردني قولها إن تعليمات استدامة النشاط تضمنت العديد من الإجراءات التنظيمية والصحية، بهدف الحفاظ على السلامة العامة، واستمرار إقامة البطولات في مواعيدها دون أي تأجيل، لإنهاء الموسم الحالي في النصف الأول من يناير 2021.

وأضافت أنه على صعيد بطولات المحترفين، وفي ظل ضغط مباريات الدوري، وضيق الوقت المتاح لإنهاء الموسم 2020، قررت لجنة الطوارئ إلغاء بطولة كأس الاردن، واستغلال الفترات المحددة لها سابقا، في استكمال منافسات الدوري، والتقليل من ضغط اللقاءات

وأوضحت نصار أنه في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين اللاعبين، تقرر السماح بزيادة عدد اللاعبين المسجلين في كشف المباراة بالحد الأعلى إلى 23 لاعبا، وفي الحد الأدنى 15 لاعبا بينهم حارس مرمى واحد على الأقل، مع السماح بمشاركة كافة لاعبي فريق فئة (ت 20) مع الفريق الأول، إلى جانب سبعة لاعبين من فئة (ت 17).

وأشارت إلى إنه سيتم اعتماد خسارة أي فريق بنتيجة 0/3، إذا لم يسجل الحد الأدنى في كشف المباراة 15 لاعبا.

وقالت نصار: ”لن يلجأ الاتحاد لترحيل أو تأجيل موعد أي مباراة حال حجر أو عزل أي منطقة، وستكون مسؤولية إخراج اللاعبين من هذه المناطق على عاتق النادي قبل بداية العزل، مع تقديم الاتحاد للتسهيلات الممكنة في هذه الظروف، فيما تبقى للجنة الطوارئ مسألة تقييم الظروف القاهرة التي تحول دون إقامة المباريات، واتخاذ قراراتها على ضوء ذلك“.

وتوقفت منافسات الدوري الأردني نحو 5 أشهر منذ مارس وحتى أغسطس، ويتصدر الوحدات جدول ترتيب المسابقة ويملك 21 نقطة من 9 مباريات بفارق 4 نقاط عن الجزيرة الثاني، علما أن بعض الفرق لعبت 8 مباريات وأخرى لعبت 10 مباريات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق