إسبانيا تواصل التقدم في دوري الأمم

واصل منتخب إسبانيا خطواته الواثقة ضمن المجموعة الرابعة للمستوى الأول بدوري الأمم الأوروبية إثر فوزه على ضيفه منتخب سويسرا بهدف دون رد، بينما تذوقت ألمانيا طعم الانتصار الأول في نفس المجموعة بفوزها في عقر دار أوكرانيا (1-2)، وذلك في إطار الجولة الثالثة التي أقيمت السبت.

وعلى ملعب (ألفريدو دي ستيفانو)، يدين الإسبان بالفضل في هذا الانتصار لنجم ريال سوسييداد ميكيل أويارزابال صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 14 من بداية اللقاء.

ويعد هذا هو الفوز الثاني تواليا لكتيبة المدرب لويس إنريكي، بعد رباعية أوكرانيا في الجولة الماضية، ليرفع الفريق رصيده إلى 7 نقاط ينفرد بها بصدارة المجموعة، رغم أدائه الباهت في مباراة اليوم.

وسترحل إسبانيا لمواجهة أوكرانيا يوم الثلاثاء المقبل في إطار الجولة الرابعة بحثا عن مواصلة الانتصارات ووضع قدمها في الدور التالي.

وفي نفس المجموعة، حصدت ألمانيا أول 3 نقاط بفوزها الثمين خارج الديار على أوكرانيا بهدف مقابل اثنين على ملعب (أولمبيسكي الوطني) في كييف.

افتتح الفريق الضيف باب التسجيل في الدقيقة 20 بقدم المدافع ماتياس جينتر.

وفي الشوط الثاني، ضاعف النجم ليون جوريتزكا الفارق للألمان في الدقيقة 49.

وفي الدقيقة 77، قلص روسلان مالينوفسكي الفارق لأصحاب الأرض من ركلة جزاء، ولكن الهدف لم يكن كافيا لتجنب الخسارة الثانية تواليا في المجموعة.

وبهذه النتيجة، تصحح ألمانيا وضعها في المجموعة، بعد تعادلين متتاليين أمام إسبانيا وسويسرا على الترتيب، لترفع رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الثاني،

بينما تراجعت أوكرانيا للمرتبة الثالثة بعد أن تجمد رصيدها عند 3 نقاط، حصدتها من الفوز على سويسرا في الجولة الأولى (2-1).

وفي الجولة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل، ستستقبل ألمانيا منتخب سويسرا، فيما ستستضيف أوكرانيا المتصدر منتخب إسبانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق