اللواء الرجوب يبرق معزياً… المجلس الأعلى للشباب والرياضة ينعى الرياضي الكبير يوسف دهمان

غزة /أبرق اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مُعزياً، بوفاة الرياضي الكبير يوسف دهمان الذي وافته المنية اليوم الخميس. ونعى المجلس الأعلى للشباب والرياضة باسم الأسرة الرياضية الفلسطينية برحيل أحد أساطير الرياضة الفلسطينية الأستاذ يوسف دهمان. وتقدم عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلي للشباب والرياضة بالتعازي باسم الأسرة الرياضية بوفاة أحد أعلام الحركة الرياضية أبو محمد دهمان. وعدد هنية مناصب الراحل عبر مسيرة طويلة من العطاء والإنجازات للحركة الرياضية الفلسطينية. وقال هنية إن الراحل من مؤسسين الرياضة بدولة الكويت برفقة اللواء الحاج أحمد القدوة، و شقيق الشهيد محمد دهمان أحد قادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. وأضاف هنية أن الراحل اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي في العام ١٩٧٨، وقامت بهدمه منزله قبل أن تقوم بابعاده إلي الخارج.
وتولى الراحل رئاسة نادي خدمات الشاطئ في العام ١٩٧٥، قبل أن يعود إلي أرض الوطن مع قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية في العام ١٩٩٤، رئيس نادي خدمات الشاطئ لأكثر من ويعود لتولى رئاسة الشاطئ في العام ١٩٩٥.
وانتخب الراحل رئيسا للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد في العام ١٩٩٧، ومؤسس لعبة كرة اليد في نادي الشاطئ.
وشهدت فترة توليه للشاطئ استقبال أول نادي مصري في العام ١٩٩٥ حيث أقيمت مباراة تاريخية بين فريق الشاطئ وفريق نجمة سيناء المصري.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق