اتحاد الاعلام والأكاديمية الأولمبية ينظمان محاضرة ” توظيف صحافة البيانات في الاعلام الرياضي”

غزة – دائرة الاعلام بالاتحاد:

نظم الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضية والأكاديمية الأولمبية الفلسطينية، وبدعم ورعاية الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، محاضرة عبر برنامج ZOOM، بعنوان ” توظيف صحافة البيانات في الاعلام الرياضي” للمحاضر الدكتور عدنان لفتة من دولة العراق الشقيق.

واستهلت المحاضرة التي شارك فيها أكثر من 50 اعلامي وإعلامية من فلسطين وخارجها، بكلمة ترحيبية من قبل رئيس الاتحاد أسامة فلفل، والذي أشاد بداية بالشراكة مع الاكاديمية الأولمبية، وبدور اللواء جبريل الرجوب، في النهوض بالرياضة الفلسطينية على كافة المستويات.

كما وجه فلفل الشكر والعرفان إلى الاتحاد الآسيوي للإعلام الرياضي، ممثلاً برئيسه الأستاذ سطام السهلي، الذي أعلن عن دعمه الكامل للاتحاد الفلسطيني، وعن جاهزيته لاقامة المزيد من الندوات والمحاضرات في الفترة القادمة.

بدوره، أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي سطام السهلي في كلمته، عن سعادته بالتحدث إلى الزملاء الإعلاميين في فلسطين، وقال:” كنت أتمنى أن يكون اللقاء الأول بيننا في فلسطين، موجهاً كل الشكر لرئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب، وللاتحاد الفلسطيني للاعلام الرياضي على هذه الجهود الجبارة للنهوض بالرياضة الفلسطينية.

وأشاد السهلي بجهود اتحاد الاعلام للنهوض بالاعلام الفلسطيني، موضحاً أن الاتحاد الآسيوي ومنذ العام 2017 مع توليه رئاسة الاتحاد وهو يتطلع لدعم الاتحاد الفلسطيني والوقوف إلى جانبه، مؤكداً انه اتفق مع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية على تنظيم دورات وفعاليات إعلامية في فلسطين.

وقال السهلي، الاعلام الفلسطيني صوت مؤثر ومحل ثقة، وهذه المحاضرة بالنسبة لنا في الاتحاد الآسيوي ليست سوى البداية، ونحن نتطلع لاستمرار

التعاون وتنظيم المزيد من الفعاليات الإعلامية في المستقبل في فلسطين وخارجها.

وقدّم أمين برهوش، رئيس الاكاديمية المحاضر د. عادل لفتة، وعبر القاء نبذة سريعة عن السيرة الذاتية له وأبرز إنجازاته العلمية والرياضية.

من جهته، أثرى المحاضر الدكتور عادل لفتة الندوة التي استمرت لأكثر من ساعتين، بمعلومات شيقة ومثيرة حول صحافة البيانات وتحليل المعلومات، وكيفية توظيف هذه البيانات إلى قصص وتقارير مشوقة تعتمد على لغة الأرقام.

وشدد د. لفتة على أهمية توثيق البيانات، ودعا كافة المؤسسات الرياضية والإعلامية ومن خلال مكاتبها الإعلامية إلى انشاء أقسام للأرشفة ترتكز مهامها على التوثيق واعداد قاعدة البيانات، لأن اللغة المقبلة ستكون لغة الأرقام في عصر الاعلام الحديث والسوشيال ميديا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق