كأس الرابطة.. يونايتد يتخطى برايتون بثلاثية

فاز مانشستر يونايتدعلى مضيفه برايتون 3-0 الأربعاء في دور الستة عشر لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية الذي شهد اليوم أيضاً انتصار وإيفرتون على ويستهام 4-1.
ولحق يونايتد بقافلة المتأهلين من خلال بفضل ثلاثية سكوت ميكتوميناي وخوان ماتا وبول بوجبا في الدقائق 44 و73 و80 . فيما وأحرز دومينيك كالفيرت ليوين ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها إيفرتون للفوز على ويستهام 4-1 والتأهل لدور الثمانية.
دخل برايتون مباراته أمام مانشستر يونايتد متطلعا للثأر بعد أيام فقط على خسارة قاسية ومثيرة للجدل 2-3 على أرضه في المرحلة الثالثة من الدوري، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء في الثواني الاخيرة ليحسم يونايتد الفوز في الدقيقة 90+10.
وخاض المدرب النرويجي أوليه جونار سولسكاير المباراة بتشكيلة احتياطية حيث أراح معظم اللاعبين الأساسيين أبرزهم ماركوس راشفورد الذي دخل بديلاً والفرنسيين أنتوني مارسيال وبوجبا والبرتغالي برونو فرنانديش ومايسون جرينوود والقائد المدافع هاري ماجواير.
وقدّم برايتون أداء مميزاً حيث لم يكن خصماً سهلاً لأن يونايتد انتظر الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول لأخذ الأسبقية من كرة ثابتة رفعها ماتا وتابعها ماكتوميناي رأسية أمام المرمى (44).
وسجل يونايتد الهدف الثاني عندما وصلت الكرة الى الهولندي دوني فان دي بيك القادم هذا الموسم من أياكس امسترادام إلى مشارف المنطقة، مررها جميلة خلفية إلى ماتا داخل المنطقة فتابعها في مرمى جايسون ستيل (73).
وسجل بوجبا الهدف الثالث من ضربة حرة رائعة استقرت في أعلى الزاوية اليمنى (80).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق