الريال ينتزع فوزا صعبا من بيتيس

انتزع فريق ريال مدريد فوزا صعبا من مضيفه ريال بيتيس 3 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم الريال بهدف سجله فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 14 ، وتعادل عيسى ميندي لبيتيس في الدقيقة 20 وأضاف ويليام كارفالو الهدف الثاني لبيتيس في الدقيقة 37، ثم سجل ريال مدريد هدف التعادل عن طريق إيميرسون أباريسيدو، مدافع بيتيس، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 48، ثم سجل سيرخيو راموس الهدف الثالث للريال في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

وأكمل بيتيس المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد إيميرسون أباريسيدو.

ورفع الريال رصيده إلى أربع نقاط في المركز الخامس، وتوقف رصدي ريال بيتيس عند ست نقاط في المركز الثاني.

وكانت المباراة الأولى للريال أمام خيتافي تأجلت بسبب مشاركته في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، وتعادل في مباراته بالجولة الماضية أمام ريال سوسيداد سلبيا.

في المقابل فاز بيتيس بأول مباراتين أمام ألافيس 1 / صفر وبلد الوليد 2 / صفر.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، ولم تمر سوى دقيقتين فقط حتى كشر ريال مدريد عن أنيابه الهجومية عندما مرر فيرلاند ميندي كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها كريم بنزيمة بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل بنزيمة.

وفي الدقيقة السادسة كاد ميندي أن يسجل هدف التقدم لريال مدريد عندما توغل بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منقطة الست ياردات ثم سدد الكرة بقدمه اليمنى إلى خارج الملعب.

ورد بيتيس في الدقيقة التالية عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها أنتونيو سانابريا وقابلها بضربة رأس قوية لكن كورتوا حولها بصعوبة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وجاءت الدقيقة 14 لتشهد تسجيل ريال مدريد للهدف الأول عندما مرر كريم بنزيمة كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها فيديريكو فالفيردي بتسديدة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 15 أهدر سيرخيو راموس فرصة تسجيل الهدف الثاني للريال عندما مرر بنزيمة كرة عرضية من الجانب الأيسر أبعدها الدفاع لترتد إلى راموس داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس جويل روبليس.

بعد تلك الهجمة فرض فريق ريال بيتيس سيطرته على مجريات اللعب وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع الريال لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه.

وفي الدقيقة 20 كاد بيتيس أن يعادل النتيجة عندما وصلت الكرة إلى نبيل فقير داخل منطقة جزاء الريال من الناحية اليسرى ليسدد كرة أرضية قوية لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وأهدر سانابريا، لاعب بيتيس، فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 25 عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الريال حيث استلمها ودخل بها منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية علت العارضة.

وأسفرت هجمات بيتيس عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 35 عندما لعبت ركلة ركنية بشكل قصير إلى سيرخيو كاناليس على حدود منطقة جزاء الريال من الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية ارتقى إليها عيسى ميندي وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 37 سجل بيتيس الهدف الثاني عن طريق ويليام كارفالو عندما مرر نبيل فقير الكرة إلى كارفالو داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم بيتيس 2 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 48 سجل ريال مدريد هدف التعادل عندما مرر داني كارفاخال كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى حاول إيميرسون أباريسيدو مدافع، ريال بيتيس، إبعادها قبل أن تصل لبنزيمة للكنها عانقت الشباك.

وتوقف اللعب لمدة دقيقتين لكي يعود الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد “فار” التي أثبتت صحة الهدف.

وفي الدقيقة 52 لعبت كرة عرضية داخل منطقة بيتيس قابلها بنزيمة بتسديدة قوية اصطدمت بالعارضة، وأثبتت الإعادة عبور الكرة خط المرمى وتسلل بنزيمة، لكن الحكم أكمل اللعب بشكل طبيعي.

بعد تلك الهجمة فرض ريال بيتيس سيطرته على مجريات اللعب وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع الريال لوسط ملعبه قليلا واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 64 عندما مرر بنزيمة الكرة إلى لوكا يوفيتش الذي انطلق بها حتى وصل على حدود منطقة الجزاء حيث قام إيميرسون أباريسيدو بعرقلته على حدود منطقة الجزاء ليعود الحكم لتقنية الفيديو وأشهر البطاقة الحمراء في وجه إيميرسون في الدقيقة 66 وتم استئناف اللعب.

وعند استئناف اللعب احتسب الحكم ركلة حرة للريال سددها سيرخيو راموس لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بسنتيميترات قليلة.

وفرض الريال سيطرته على مجريات اللعب وكثف من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، فيما تراجع بيتيس لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وأنقذ كورتوا، حارس الريال، فريقه من تلقي هدفا في الدقيقة 75 عندما سدد ويليام كارفالو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء حولها كورتوا بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 81، وبعد العودة لتقنية “فار” احتسب الحكم ركلة جزاء لريال مدريد عندما لعبت تمريرة خلف مدافعي بيتيس إلى بورخا مايورال الذي استلمها داخل منطقة الجزاء ولكن مارك بارترا، مدافع بيتيس، لمس الكرة بيده لحظة سقوطه على أرض الملعب ليحتسب الحكم ركلة جزاء، سددها سيرخيو راموس بنجاح مسجلا الهدف الثالث للريال في الدقيقة 82.

وكاد الريال أن يسجل الهدف الرابع عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها إيسكو بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن روبليس تألق وتصدى للكرة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الريال على بيتيس 3 / 2.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق