اختارته الأمم المتحدة سفيراً لبرنامج تعليم اللاجئين النجم المصري محمد صلاح يوجه رسالة إلى زعماء العالم

وجه النجم المصري، محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنكليزي، رسالة إلى زعماء دول العالم بمقر الأمم المتحدة، بشأن ضرورة الاهتمام بتعليم اللاجئين.
وفي كلمته قال محمد صلاح، الذي اختارته الأمم المتحدة مؤخراً سفيراً لبرنامج تعليم اللاجئين في مختلف دول العالم: “دعونا نتأكد من أن جميع الأطفال بمن فيهم اللاجئون يمكنهم الذهاب إلى المدارس وتحقيق أحلامهم”.
وتابع:” لقد عانى الأطفال اللاجئون الأمرين، ولكنهم ما زالوا يتحلون بالقوة بشكل مذهل من أجل تحقيق أحلامهم حالهم كحال كل الأطفال”.
وصرح صلاح بأنه تحدث مع أربعة طلاب يدعون باسيفيك ولويل وسلامة وفاتنة، “وهم يمثلون ملايين الشباب الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين في إفريقيا”.
واستطرد: “لقد ألهمني هؤلاء الشباب الأربعة وبثوا الأمل في نفسي، لقد شاركونا أحلامهم المستقبلية وتحدثوا معي عن أهمية التعليم بالنسبة لهم”.
وأضاف النجم المصري:” أدى حصولهم على سبل التكنولوجيا والإنترنت إلى إحداث تغيير في فصولهم الدراسية، وأريد أن أضمن حصول الأطفال الآخرين في مخيمات اللاجئين على نفس الفرص، خاصة أننا نواجه الآن فيروس كورونا، والتعليم هو كل شيء بالنسبة للأطفال اللاجئين ولا يجب إهماله”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق