الأهلي يستخدم الرأفة مع “مصر” ويحتفل بالدوري

حقق الأهلي فوزاً كبيراً على نادي مصر بنتيجة (3-0) في مباراة الجولة 29 في الدوري المصري الذي حسمه الأحمر في الأسبوع الماضي.

الأهلي أهدر عدة فرص، ليكتفي بثلاثية في شباك نادي مستخدماً الرأفة في الشوط الثاني الذي شهد تفوق هجومي واضح للبطل.

وشهد اللقاء عدة تجارب هجومية للمدرب السويسري رينيه فايلر من أجل إعداد الفريق بشكل أفضل لمباراتي الوداد في دوري الأبطال.

ورفع الأهلي رصيده إلى 76 نقطة في المركز الأول بفارق 21 نقطة عن الزمالك الثاني، بينما ظل نادي مصر في المركز قبل الأخير.

ملخص المباراة

بدأ الأهلي بحثاً عن هدف مبكر وكاد أن يسجل في الدقيقة الثالثة بكرة خلف الدفاع وصلت إلى كهربا المنفرد لكنه سدد كرة قوية قبل أن تلمس الأرض لتذهب بعيداً فوق العارضة.

وتوغل وليد سليمان في منطقة الجزاء لينفرد ويرواغ الحارس الذي احتك به ليسقط لاعب الأهلي ويحتسب الحكم ركلة جزاء، ليتصدى عمرو السولية للتنفيذ ليسدد في منتصف المرمى ويعلن تقدم فريقه في الدقيقة 7.

وحاول مصطفى سلطان لاعب نادي مصر إدراك التعادل في الدقيقة 14 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء حولها الشناوي إلى ركنية، بعد خطأ ضد محمد هاني أسقطه أرضاً من لاعب نادي مصر، وسط اعتراضات من محمد الشناوي وزملائه.

وحصل الأهلي على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء بعد عرقلة أحمد فتحي ليتصدى وليد سليمان للتنفيذ في الدقيقة 26 ويرسل تسديدة إلى أحضان الحارس.

وأهدر مروان محسن هدفاً مؤكداً في الدقيقة 29 بعد بينية إلى منحته انفراداً تاماً ليسدد كرة أرضية حولها الحارس إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الأهلي.

ومن جديد ظهر نادي مصر في دفاعات الأهلي في الدقيقة 39 بهجمة مرتدة نُظمت بعمل جماعي رائع لتصل في النهاية إلى اللاعب كليف نياكيا الذي سدد بيسراه كرة تصدى لها الشناوي بثبات.

وأهدر إسلام صالح فرصة هدف في الدقيقة 45+4 بعد تمريرة ضربت دفاع الأهلي لينفرد ويسدد كرة قوية بيمناه مرت إلى جوار القائم الأيسر.

واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 49 بعد عرضية داخل منطقة الجزاء أشار الحكم إلى أنها ارتطمت في يد عمرو السولية، ليعود إلى تقنية الفيديو ليقرر احتساب الركلة، ويتصدى مصطفى سلطان لاعب نادي مصر للتنفيذ في الدقيقة 53 لكن محمد الشناوي تصدى ببراعة لترتد الكرة للاعب نادي مصر الذي ادعى السقوط للحصول على ركلة جزاء جديدة لكنه حصل على إنذار.

ورد الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 57 بعد تمريرة من جونيور أجايي إلى كهربا داخل منطقة الجزاء ليسدد بيسراه ويعلن مضاعفة النتيجة لصالح فريقه.

واحتسب الحكم ركلة حرة لفريق نادي مصر على الجهة اليسرى لمنطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 68 ليتم تنفيذها بعرضية خطيرة انتهت برأسية فوق عارضة الشناوي.

وانفرد كهربا بعد تمريرة طويلة من الشناوي حولها أجايي برأسية لينفرد جناح الأهلي ويسدد بيسراه في الدقيقة 70 لكن حارس نادي مصر تصدى للكرة بنجاح.

ومرر السولية كرة خلف الدفاع إلى كهربا لينفرد لكن الحارس تقدم وأبعد الكرة ليتابعها جونيور أجايي بتسديدة رائعة مرت فوق الحارس وعانقت الشباك في الدقيقة 73.

وفي اللحظات الأخيرة كاد البديل حسين الشحات أن يسجل هدفاً رابعاً بعد مراوغة الحارس ثم التسديد تحت ضغط ومن زاوية صعبة قريبة من خط المرمى على اليسار لتذهب الكرة إلى الشباك الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق