الاتحاد يؤجل احتفالات الأهلي بالدوري

أجل فريق الاتحاد السكندري تتويج الأهلي رسمياً ببطولة الدوري بعدما أجبره على التعادل السلبي في مباراة الجولة 27 في المسابقة على استاد برج العرب.

التعادل رفع رصيد الأهلي إلى 72 بفارق 20 نقطة عن الزمالك أقرب ملاحقيه، ليصبح في حاجة إلى نقطتين فقط لحسم اللقب.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 37 نقطة في المركز الخامس في جدول الترتيب ليتقلص الفارق مع بيراميدز الرابع إلى 8 نقاط.

وشهدت المباراة إثارة تحكيمية كبيرة كان بطلها إبراهيم نور الدين حكم المباراة بعدما احتسب ركلة جزاء ضد الأهلي، وطرد اللاعب أحمد فتحي، ورفض احتساب ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة الأخيرة بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو.

ملخص المباراة

بدأ الأهلي بمحاولات خجولة لزيارة شباك الاتحاد حتى جاءت الفرصة الأولى في الدقيقة 10 بعد عرضية من أليو بادجي حولها جونيور أجايي بتسديدة قوية بيمناه لكنها ذهبت إلى أحضان الحارس في موقع تمركزه.

ومرر أحمد الشيخ الكرة إلى أليو بادجي على حدود منطقة الجزاء ليسدد اللاعب السنغالي في الدقيقة 15 كرة قوية بيمناه لكنها ذهبت بعيداً عن مرمى الاتحاد السكندري.

وحاول الأحمر من جديد في الدقيقة 42 أملاً في تسجيل هدف قبل نهاية الشوط الأول بعد تمريرة من مروان محسن إلى أحمد الشيخ على حدود منطقة الجزاء ليسدد اللاعب تحت ضغط بصعوبة بيسراه لتمر الكرة إلى جوار القائم الأيسر.

وكاد الاتحاد السكندري أن يباغت الأهلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بمرتدة سريعة أسفرت عن انفراد اللاعب سيسيه لكن محمد هاني تدخل ببراعة وأبعد الكرة.

ورد الأهلي بمرتدة سريعة انتهت بوصول الكرة إلى داخل منطقة جزاء الاتحاد ليسدد أليو بادجي كرة تصدى لها الحارس على مرتين لينتهي الشوط سلبياً.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الاتحاد السكندري في الدقيقة 58 بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو بعد كرة أبعدها أحمد فتحي من داخل منطقة الجزاء مع تدخل محمود رزق لاعب الاتحاد برأسية في نفس التوقيت، مع إشهار البطاقة الحمراء للاعب الأهلي.

ونفذ أحمد رفعت ركلة الجزاء في الدقيقة 62 لكن الحارس محمد الشناوي تألق وحول الكرة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها فريق الاتحاد ليظل التعادل السلبي مسيطراً.

وتعرض حمدي فتحي للدفع داخل منطقة الجزاء ليستدعي حكم الـVAR إبراهيم نور الدين حكم الساحة ليقرر الأخير عدم احتساب ركلة الجزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وكاد الاتحاد أن يخطف نقاط المباراة كاملة في الدقيقة 90+4 بعد انفراد من الجهة اليسرى انتهت بتسديدة أرضية أنقذها محمد الشناوي بنجاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق