النرويج تسحق أيرلندا الشمالية وإيطاليا تهزم هولندا في عقر دارها

سجل كل من إيرلنج هالاند وألكسندر سورلوت هدفين ليقودا المنتخب النرويجي إلى فوز ساحق 5 / 1 على مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية اليوم الاثنين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في دوري القسم الثاني ببطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا فوز المنتخب الروماني على مضيفه النمساوي 3 / 2 .

وبادر المنتخب النرويجي بالتسجيل عن طريق محمد اليونسي في الدقيقة السادسة ورد منتخب أيرلندا الشمالية بهدف سجله بادي ماكناير في الدقيقة السادسة.

ولكن المنتخب النرويجي أمطر شباك مضيفه بأربعة أهداف أخرى سجلها هالاند نجم بوروسيا دورتموند الألماني في الدقيقتين السابعة و58 وسورلوت في الدقيقتين 19 و47 .

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، فاز المنتخب الروماني على مضيفه النمساوي بثلاثة أهداف سجلها دينيس ألبيك ودراجوس جريجور وألكسندر ماكسيم في الدقائق الثالثة و51 و70 مقابل هدفين سجلهما كريستوف بومجارتنر وكريم أونيسيو في الدقيقتين 17 و81 .

وفي المجموعة الثانية بنفس القسم ، فاز المنتخب الاسكتلندي على مضيفه التشيكي 2 / 1 وتعادل المنتخب الإسرائيلي مع نظيره السلوفاكي 1 / 1 .

وقلب المنتخب الاسكتلندي تأخره بالهدف الذي سجله جاكوب بيتشيك في الدقيقة 12 إلى فوز ثمين بفض الهدفين اللذين سجلهما ليندون دايكس ورايان كريستي في الدقيقتين 27 و52 من ضربة جزاء.

وفي المجموعة الرابعة بدوري القسم الثالث ، فاز المنتخب الليتواني على مضيفه الألباني بهدف نظيف سجله دوناتاس كازلوسكاس في الدقيقة 51 . وشهدت المباراة طرد السيد هساي لاعب ألبانيا في الدقيقة 87 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وكانت هذه المجموعة شهدت فوز المنتخب البيلاروسي على مضيفه منتخب كازاخستان 2 / 1 في وقت سابق اليوم.

إيطاليا تهزم هولندا في عقر دارها

اقتنص المنتخب الإيطالي فوزا غاليا من مضيفه الهولندي 1 /صفر اليوم الاثنين في الجولة الثانية من مباريات المستوى الأولى للمجموعة الأولى بدوري الأمم الأوروبي لكرة القدم.

وفي مباراة أخرى بالجولة الثانية، فاز منتخب بولندا على مضيفه منتخب البوسنة والهرسك 2 /1.

ويتصدر منتخب إيطاليا ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط ويحل منتخب بولندا ثانيا بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن منتخب هولندا صاحب المركز الثالث في الوقت الذي يحل فيه منتخب البوسنة في المركز الرابع بنقطة واحدة.

ويدين منتخب إيطاليا بالفضل في هذا الفوز لنيكولو باريلا الذي سجل هدف الحسم في الشباك الهولندية في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجل باريلا هدفا للمنتخب الإيطالي بعدما كان أحد أفضل نجوم الفريق خلال التعادل مع البوسنة والهرسك بهدف لمثله يوم الجمعة الماضي.

وصنع منتخب هولندا فرصتين فقط وعانى في أغلب فترات المباراة أمام حيوية ضيفه.

وقال جورجيو كيليني المدافع المخضرم لمنتخب إيطاليا الذي تعافى مؤخرا من جراحة في الركبة أبعدته عن الملاعب لنحو موسم كامل “قمنا بالاستعداد للمباراة جيدا”.

وأضاف “نلعب بمستوى جيد في أخر عامين حيث حققنا 11 انتصارا متتاليا، للأسف لم نفز بالمباراة الأولى في البطولة لكن الوضع لم يكن سهلا بعد أزمة فيروس كورونا المستجد”.

وبدأ منتخب إيطاليا المباراة بشكل جيد ولاحت أول فرصة للفريق بواسطة باريلا الذي سدد كرة قوية مرت مباشرة فوق المرمى ثم سدد نيكولو زانيولو كرة عالية ضلت طريقها للشباك.

واهدر تشيرو إيموبيلي هداف الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى ، فرصة خطيرة بعد تمريرة ذكية من لورينزو إنسيني.

وجاءت أول فرصة لهولندا في الدقيقة 32 بواسطة جورجينيو فينالدوم لكن الحارس جيانلويجي دوناروما أنقذ الموقف.

ووضع باريلا الازوري في المقدمة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول مستغلا تمريرة إيموبيلي.

وفي الشوط الثاني حاول الفريق الهولندي الإسراع من وتيرة لعبه لكنه كاد أن يستقبل الهدف الثاني عن طريق إيموبيلي قبل أن يتدخل الحارس ياسبر سيليسين وينقذ فرصة محققة من أمام إنسيني ثم تدخل دوناروما بدوره وأنقذ فرصة للفريق الهولندي قادها دوني فان دي بيك.

واهدر ممفيس ديباي فرصة ثمينة لأصحاب الأرض في الدقيقة 60 كما اهدر البديل زانيولو فرصة ذهبية لإيطاليا في الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الأخرى، نجح منتخب بولندا في تحويل تأخره بهدف أمام البوسنة إلى فوز مثير بهدفين.

وتقدمت البوسنة بهدف عن طريق هاريس هاجرادينوفيتش من ضربة جزاء في الدقيقة 24 ،لكن كميل جليك أدرك التعادل لبولندا في الدقيقة 45 وتكفل كاميل جروشيسكي بهدف الفوز في الدقيقة 67.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق