الأهلي المصري يمهد طريق الـ42 بفوز دون أداء أمام وادي دجلة

واصل الأهلي طريقه نحو الاحتفاظ بلقب الدوري للمرة الـ42 في تاريخه، بالفوز على وادي دجلة بنتيجة 2-0 في الجولة الـ24 من دوري we المصري اليوم الجمعة على ستاد القاهرة الدولي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 65 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب وبفارق 20 نقطة عن بيراميدز والزمالك أقرب ملاحقيه، وسيكون بحاجة إلى 4 انتصارات فقط لضمان تحقيق اللقب للمرة الـ42 في تاريخه.

أحداث المباراة

هدد الأهلي مرمى وادي دجلة لأول مرة في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة بعدما علق أحمد الشيخ كرة في منطقة الجزاء لمروان محسن الذي صوبها مباشرة لكن في مكان تواجد محمد عبدالمنصف الذي أمسك بها.

وأهدر جيرالدو فرصة في غاية الخطورة بالدقيقة 8 من عمر المباراة بعد مجهود كبيرة من أحمد الشيخ الذي مر من دفاع وادي دجلة في الجانب الأيمن ولعب كرة أرضية عرضية تجاه اللاعب الأنجولي الذي لم يتمكن من تسديدها في المرمى الخالي.

وفي غفلة من رامي ربيعة استطاع محمد رضا في الدقيقة 9 عن يلعب رأسية بدون رقابة لكن محمد الشناوي استطاع أن يتصدى للكرة.

وطلب مروان حمدي احتساب ركلة جزاء لصالحه في الدقيقة 18 بداعي وجود دفع من جانب رامي ربيعة، لكن جهاد جريشة حكم المباراة أمر باستمرار اللعب.

وبعد دقائق هادئة عاد مروان محسن لقيادة المحاولات الخطرة من جانب الأهلي على مرمى وادي دجلة واستقبل في الدقيقة 32 عرضية محمد هاني برأسية جيدة أمسك بها عبدالمنصف، ثم سدد كرة على المرمى من داخل منطقة الجزاء أتت بجوار القائم.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد من مروان حمدي لاعب وادي دجلة، في الدقيقة 40، وتولى محمد مجدي “أفشة” تسديدها لكن عبدالمنصف أبدع في التصدي للعب بعدما ذهاب في نفس الاتجاه وحولها لركنية.

وتقدم مرونا محسن لصالح الأهلي في الدقيقة 42 بعدما حصل على عرضية من جيرالدو ليسدد رأسية رائعة تجاه القائم البعيد لم يقم عبدالمنصف بأي محاولة للتعامل معها.

وحصل رامي ربيعة على فرصة من أجل مضاعفة النتيجة في الدقيقة 45+4 من رأسية قوية أتت أعلى من العارضة.

مع مرور 15 دقيقة من الشوط الثاني، لم يتمكن أي من الفريقين من تشكيل خطورة على المرمى الأخر، في حين كانت الفرصة الوحيد تصويبة ضعيفة من بادجي أمسكها عبدالمنصف بسهولة.

وسقط محمد الشناوي في الدقيقة 58 بكرة مشتركة، واحتاج إلى تلقى العلاج لمدة تجاوزت دقيقتين قبل أن يعود لاستكمال المباراة بشكل طبيعي.

وتعادل خالد رضا لصالح وادي دجلة في الدقيقة 64 بعد كرة ثابتة ارتدت أكثر من مرة من دفاع الأهلي والقائم وذهبت إلى خالد رضا الذي أسكنها في الشباك.

وكاد خالد رضا يتعادل لصالح وادي دجلة في الدقيقة 64 بعد كرة ثابتة ارتدت أكثر من مرة من دفاع الأهلي والقائم وذهبت إلى خالد رضا الذي أسكنها في الشباك، لكن بعد مراجعة الكرة بالفيديو في الدقيقة 67 قام جهاد جريشة بإلغاء الهدف بداعي التسلل.

وشارك أليو ديانج بدلًا من أحمد الشيخ في الدقيقة 67 ليحدث تعديل في طريقة لعب الأهلي وتوزيع اللاعبين داخل الملعب.

واشترك بادجي وجيرالدو في إهدار فرصة مضاعفة النتيجة بالدقيقة 71 بعدما منح الأول الكرة للثاني ليواجه عبدالمنصف، ثم سدد وتصدى حارس دجلة، لتذهب الكرة إلى السنغالي الذي سددها بجوار القائم.

وأخطأ الشناوي في التعامل مع كرة عرضية بالدقيقة 73 كادت تكلف الأهلي هدفًا بعدما سقطة منه مرتين قبل أن يعود ويمسكها في الثالثة.

وشارك وليد سليمان وجونيور أجايى بالدقيقة 75 على حساب مروان محسن، ومحمد مجدي أفشة.

واستطاع حمدي فتحي أن يقتل المباراة بالدقيقة 90+3 بعدما أضاف الهدف الثاني بتصويبة من خارج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى عبدالمنصف.

وحقق الأهلي الفوز في المباراة ليواصل الطريق نحو حسم لقب الدوري، الذي يحتاج إلى 11 نقطة فقط خلال 10 جولات مقبلة ليحسم المسابقة ما لم يخسر أي من منافسيه نقاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق