إيطاليا تفلت بنقطة من الكمين البوسني وهولندا تتصدر مبكرا بفوز ثمين على بولندا

أفلت المنتخب الإيطالي لكرة القدم من فخ الهزيمة وانتزع تعادلا ثمينا 1 / 1 مع ضيفه البوسني اليوم الجمعة في افتتاح مسيرة الفريقين بالمجموعة الأولى في دوري القسم الأول ببطولة دوري أمم أوروبا والتي شهدت اليوم أيضا فوز المنتخب الهولندي على نظيره البولندي 1 / صفر.

واقتسم المنتخبان الإيطالي والبوسني المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة لكل منهما بفارق نقطتين خلف المنتخب الهولندي الذي تصدر المجموعة مبكرا.

وعلى استاد “أرتيميو فرانكي” في مدينة فلورنسا الإيطالية ، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ، تقدم المنتخب البوسني بهدف للنجم الكبير إدين دزيكو في الدقيقة 57 وتعادل ستيفانو سينسي للمنتخب الإيطالي (الآزوري) بهدف في الدقيقة 67 .

وأنهى هذا التعادل سلسلة انتصارات المنتخب الإيطالي التي وصلت إلى 11 انتصارا، حيث تضمنت سلسلة الانتصارات الفوز في المباريات العشر في التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

وقال روبرتو مانشيني مدرب المنتخب الإيطالي :” كان من المؤسف إنهاء سلسلة انتصاراتنا، ولكن كان هذا سيحدث في وقت ما. ولكننا حاولنا للنهاية. حظينا ببعض الفرص وكان من الممكن أن نفعل أكثر، ولكن اللاعبون قدموا عرضا جيدا الليلة”.

وأضاف :”كان من المهم ألا ينسى أعضاء الفريق ما حققوه في السابق، ولكن هذا ما توقعته في هذه اللحظة”.

وأهدر فيديريكو كييزا أول محاولة للمنتخب الإيطالي قبل أن يهدر زميله لورينزو إنسيني ركلة حرة في الدقيقة 18.

وغاب الحظ عن المهاجم البوسني إدين فيسكا، كما أهدر نيكولو باريلا فرصة تسجيل هدف التقدم للمنتخب الإيطالي قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تصدى إبراهيم سيهيك، حارس البوسنة، لفرصة إحراز هدف للمنتخب الإيطالي نفذها إنسيني، الذي بعدها لعب كرة رأسية اصطدمت بالقائم وذلك بعد أن أنقذ القائم فرصة هدف للمنتخب البوسني عن طريق أرمين هودزيك.

وفي الدقيقة 57 سجل إدين دزيكو، قائد المنتخب البوسني والذي يبدو أنه سيرحل عن روما، هدف التقدم للمنتخب البوسني مستغلا أنه لم يكن مراقبا عندما كان في مواجهة جيانلويجي دوناروما، حارس إيطاليا، ولكن بعدها بعشر دقائق تمكن المنتخب الإيطالي من تعديل النتيجة عن طريق ستيفانو سينسي.

وبعد ذلك أهدر أليساندرو فلورينزي فرصة تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي، وبعد ذلك رفع المنتخب الإيطالي من سرعة هجماته وأهدر نيكولو زانيولو فرصة هدف، كما شارك شيرو إيموبيلي في اللقاء.

ومع ذلك تمكن المنتخب البوسني من تهديد مرمى المنتخب الإيطالي، حيث أجبر فيسكا الحارس دوناروما للتصدي، ثم هدد محمد بيستيش مرمى المنتخب الإيطالي مع نهاية اللقاء لكنه فشل في التسجيل.

وعلى استاد “يوهان كرويف” في العاصمة الهولندية أمستردام ، تغلب المنتخب الهولندي على نظيره البولندي بهدف نظيف سجله ستيفن بيرجوين في الدقيقة 61 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق