“هبوعيل بئر السبع” الإسرائيلي يدعو “الأهلي” الإماراتي لإقامة مباراة ودية

دعا نادي “هبوعيل” الإسرائيلي فريق الأهلي الإماراتي لإقامة مباراة ودية بين الفريقين؛ بمناسبة تطبيع العلاقات بين دولة الإمارات و”إسرائيل”.

وقال النادي الإسرائيلي في تغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر”، اليوم الخميس: “نأمل بأن فريق الأهلي الإماراتي سيقبل دعوتنا للقيام بالمباراة الودية في إسرائيل”.

وأضاف النادي: “نحن متحمسون لاتفاق السلام مع الإمارات، لذا وجهنا دعوة لإقامة مباراة ودية تجمعنا مع بطل الكأس الإماراتي فريق شباب الأهلي”.

ويوم الاثنين الماضي، حطّت طائرة من طراز “بوينغ” تابعة لشركة “العال” الإسرائيلية في مطار أبوظبي قادمة من “تل أبيب”، في أول رحلة مباشرة بين البلدين ومن دون توقف، وذلك بعد أن حلّقت عبر أجواء السعودية.

وحملت الطائرة وفدين من الولايات المتحدة و”إسرائيل”، ويضم الأول كلاً من كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي روبرت أوبرايان، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، في حين يرأس الوفد الإسرائيلي رئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شابات.

وتأتي هذه الخطوات بعد اتفاق التطبيع الذي توصلت إليه أبوظبي و”تل أبيب”، في الـ13 من شهر أغسطس الفائت، والذي قوبل برفض شعبي عربي كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق