دوري جوال السلوي يعود للدوران من جديد بفوز ابداع وارثوذكسي رام الله وبيت جالا

رام الله – بسام ابو عرة –

اعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عن تهبيط سرية رام الله الاولى للدرجة الادنى بعد رفضها استكمال دوري جوال السلوي الذي انطلق مؤخرا وفق البروتوكول الطبي والوقائي الصادر من الاتحاد الدولي لكرة السلة ووزارة الصحة الفلسطينية الخاص بكرة السلة، وبالتعاون مع الدائرة الطبية في اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

وكان انطلق الدوري الجمعة باللقاء المؤجل في دوري جوال والذي جمع تراسنطا بيت حنينا وابداع الدهيشة على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة وبعد تعقيم الصالة واخذ الاحتياطات اللازمة الخاصة بالبروتوكول الصحي بقيادة الدكتور بدر عقل جرت المباراة دون جمهور وحضور رئيس الاتحاد ابراهيم حبش والدكتور بدر عقل حيث انطلق اللقاء المؤجل من الاسبوع الثالث عشر من عمر الدوري وانتهى بفوز كبير ومستحق لابداع الذي رفع رصيده الى 23 نقطة بعدما كان 21 طبعا بعد شطب نتائج ونقاط سرية رام الله، فيما رفع فريق بيت حنينا رصيده الى 19 نقطة بالمركز السادس بينما حط فريق ابداع بالمركز الثالث بنفس نقاط ارثوذكسي رام الله الذي يتفوق بفارق السكورات بينهما.

وجاء مستوى المباراة ضعيفا وبالذات من قبل بيت حنينا الذي لعب بوجود 7 لاعبين فقط بينما لعب ابداع بفريق متكامل وبمستوى افضل من بيت حنينا استحق الفوز باللقاء بجدارة حيث سجل احمد بلبيسي 20 نقطة منها ثلاثيتين من 4 محاولات فيما سجل عاصم عدوان 30 نقطة وكان الاميز بالفريقين ، ووليد جفال 18 نقطة بينما سجل لبيت حنينا جون اسطفان 15 نقطة منها ثلاثيتين من 6 محاولات ، وسجل محمد نواورة 22 نقطة.

وكان فاز فريق ابداع على بيت حنينا 99 مقابل 53 ووضح انخفاض منسوب اللياقة البدنية والمهارية للاعبين بفضل جائحة كارونا والابتعاد القصري عن التدريبات والمباريات مدة اشهر ما ادى لهذا المستوى الضعيف.

وحقق فريق ارثوذكسي رام الله فوزا مستحقا على ارثوذكسي بيت لحم بنتيجة 85 نقطة مقابل 53 نقطة في مباراتهما التي جرت على صالة ماجد اسعد بالبيرة ليرفع نادي ارثوذكسي رام الله رصيده الى 23 نقطة متخلفا عن قلنديا المتصدر بنقطتين وسجل لرام الله يوسف زكاك 27 نقطة منها 5 ثلاثيات من 14 محاولة بينما سجل شادي خضر 18 نقطة منها 6 ثلاثيات من 12 محاولة.

وسجل لفريق بيت لحم فراس فريج 21 نقطة منهم 5 ثلاثيات من 12 محاولة وسجل ابراهيم البندك 14 نقطة منها ثلاثيتان من 3 محاولات. ورفع فريق ارثوذكسي بيت لحم رصيده الى 17 نقطة بالمركز السابع .

وفاز فريق بيرزيت على تراسنطا بيت حنينا بنتيجة 86 نقطة مقابل 64 نقطة ليرفع بيرزيت رصيده الى 19 نقطة بنفس رصيد بيت حنينا، وجاءت المباراة ضعيفة وخاصة من بيت حنينا لوجود 7 لاعبين فقط وغياب كريم بيراوي وبيترقندلفت وغيرهم فيما برز احمد ياسر كالمعتاد من فريق بيرزيت وقاده لفوز كبير وامتاز ياسر بثلاثياته الناجحة حيث سجل 26 نقطة منها 7 ثلاثيات من 15 محاولة وسجل وسيم يعيش 18 نقطة منها ثلاثيتين من 9 محاولات، وكان سجل لبيت حنينا جون اسطفان 30 نقطة منها 4 ثلاثيات من 13 محاولة، ومحمد نواورة 14 نقطة.

وفي نفس السياق خسر فريق دلاسال بيت لحم مباراته وارثوذكسي بيت جالا اداريا لعدم اجراء لاعبي دلاسال بيت لحم الفحص الطبي الخاص بكارونا ما رفع رصيد فريق بيت جالا الى 15 نقطة في المركز الثامن وبقي فريق دلاسال بالمركز التاسع وهبط عمليا مع السرية للدرجة الاولى.

فيما تاجلت مباراة ارثوذكسي بيت ساحور ومركز قلنديا والتي كانت ستجري على صالة ابو عمار الشبابية ببيت لحم وتم التاجيل لوجود اصابات كارونا بلاعبي الفريقين ما استدعى التاجيل لمدة اسبوعين حسب البروتوكول الطبي.

ويتصدر مركز قلنديا جدول الترتيب برصيد 25 نقطة وجاء بالمركز الثاني فريق ارثوذكسي رام الله برصيد 23 والمركز الثالث ابداع 23 والرابع بيت ساحور 22 نقطة، وهكذا وضحت صورة الهابطين ومن ثم فرق المربع الذهبي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق