اتحاد اليد يعتمد نتائج دوري جوال كما هي ويعلن اجندته للموسم المقبل

البيرة – بسام ابو عرة –

اعتمد الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد نتائج دوري جوال لموسم 2019- 2020 وتتويج البطل والوصيف حسب الترتيب الاخير لنقاط الاندية المشاركة في الدوري، جاء ذلك على هامش اجتماع الاتحاد في مقر اللجنة الاولمبية اليوم الثلاثاء بالبيرة ، بحضور نائب الرئيس نايف ابو هليل ، جواد غنام المدير الفني ، مهند عوض الامين العام للاتحاد ،جمال سرحان مسؤول المنتخبات، كميل ابو شامي مسؤول لجنة المسابقات واعتذار حنون وولاء شمالي بعذر رسمي.

وبعد مناقشة مستفيضة بين اعضاء الاتحاد حول استكمال دوري جوال من عدمه ودراسة جميع الاحتمالات ، استقر الراي على اعتماد نتائج الدوري كما هو حسب نقاط كل فريق ومن ثم تتويج البطل ووصيفه حسب لوائح الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد وذلك بسبب الوضع الراهن الذي يمر به الوطن والعالم من جائحة كورونا، وذلك لعدم وجود هبوط وصعود وعدم وجود مكافات مالية للفرق”.

وقرر الاتحاد الغاء كافة العقوبات الفنية والمالية التي صدرت عن الاتحاد تجاه الاندية واللاعبين والاداريين في بطولة جوال والموسم وكاس الرئيس، ودعوة الاندية المنضوية تحت راية الاتحاد والتي لم تشارك في موسم 2019 -2020 الى ترتيب اوضاعها وتحضير امورها الادارية والفنية وتحضير نفسها للتسجيل في كشوفات الاتحاد للمشاركة في الموسم المقبل.

واعتمد الاتحاد مكافآت مالية لبطل دوري جوال ووصيفه ” بطولة دوري الشباب “، ” 3 الاف دولار للبطل والفين دولار للوصيف” تدفع عند التتويج، واعتمد ايضا الية الدوري للموسم المقبل بحيث يعتمد بطولة الكبار من دور واحد مع تسجيل 4 لاعبين من الفئات العمرية على الاقل في كشوفات الاندية لهذا الدوري.

فيما سيكون دوري جوال ” دوري الشباب ” دوري كامل ” ذهابا وايابا” وجوائز الاتحاد المالية تعتمد لهذا الدوري.

من جانب اخر سيقوم الاتحاد بتنظيم دورات تثقيفية بالتنسيق مع الاندية للاندية واللاعبين والاداريين بالقانون والتعديلات الجديدة للوائح الخاصة بكرة اليد عبر تقنية زووم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق