“العار” و”الإذلال التاريخي” لبرشلونة يهيمنان على الصحف الإسبانية

اجتاحت الهزيمة المذلة التي تعرض لها برشلونة على يد بايرن ميونخ (2-8) في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أغلفة الصحف الإسبانية الصادرة السبت حيث سلطت الضوء على “الإذلال التاريخي” و”العار” الذي لحق بالفريق الكتالوني بالمسابقة الأوروبية.

 

ولم تجد صحيفة (ماركا) أبلغ من كلمة “عار” لافتتاحية عددها الصادر اليوم، لتؤكد على تصريحات جيرارد بيكيه الذي اعتبر هو الآخر أن هذه هي الكلمة المناسبة لوصف ما حدث، مشيرا إلى أنها “ليست المرة الأولى ولا الثانية ولا الثالثة”.

وتابع مدافع البرسا: “لقد وصلنا إلى الحضيض، النادي بحاجة لتغييرات ولا أتحدث فقط عن لاعبين أو مدربين. سأكون أول من يرحل لو تطلب الأمر”.

وإلى جانب تصريحات بيكيه، تحدثت الصحيفة في عنوان فرعي عن “إذلال تاريخي”، مشيرة إلى أن “البايرن سحق برشلونة وحقق أكبر فوز له في التشامبيونز”.

وأضافت أن مدرب البلاوجرانا كيكي سيتيين بقدم ونصف خارج النادي، مبرزة أن “كرة القدم الإسبانية خارج نصف النهائي لأول مرة منذ 13 عاما.

وبصورة لقائد برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، عنونت (آس) صفحتها الرئيسية “إذلال تاريخي”، مبرزة هي الأخرى تصريحات بيكيه بشأن التغيير المطلوب في النادي الكتالوني.

كما اعتبرت الصحيفة المدريدية أن “الكارثة التي حدثت أمام البايرن تفتح أزمة من التبعات التي لا يمكن التنبؤ بها وتطول كافة طبقات النادي”، مشيرة إلى ما قاله رئيس البرسا، جوسيب ماريا بارتوميو حين أكد أنه “حان الوقت لاتخاذ قرارات، بعضها اتخذ بالفعل”.

ولم تخرج الصحف الكتالونية عن نفس الخط واستعانت بنفس الكلمات لوصف ما حدث لبرشلونة الليلة الماضية في لشبونة حيث افتتحت (موندو ديبورتيفو) عددها بصورة لبيكيه وعلامات التأثر على وجهه وعنونتها “انتهاء حقبة مخجلة”.

وفي عناوين فرعية، ذكرت أن “بارتوميو سيدعو لانتخابات” وأن “سيتيين لن يستمر”، مبرزة أن “البايرن سحق البرسا الذي تعرض لهزيمة تاريخية”.

وبعنوان “إذلال تاريخي” في المقدمة، نقلت (سبورت) في صفحتها الرئيسية نفس تصريحات بيكيه وبارتوميو وكذلك سيتيين حين أكد “استمراري من عدمه لا يتوقف علي..إذا بيكيه قال ذلك، وهو في النادي طوال حياته، فربما هناك ضرورة لاتخاذ بعض القرارات”.

كما أشارت الصحيفة إلى أن البرسا “انهى موسم مؤسف لم يتحصل فيه على أي لقب لأول مرة منذ 12 عاما”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق