باريس يدشن عودته بلقب «كأس فرنسا»

أحرز باريس سان جرمان لقبه الـ13 في مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بفوزه على سانت اتيان بهدف دون مقابل في النهائي على ملعب سان دوني في ضواحي العاصمة الفرنسية، الجمعة، وهي المباراة الأولى الرسمية في فرنسا منذ 10 مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وسجل نيمار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13، ويخوض سان جرمان نهائي كأس الرابطة السبت المقبل ضد ليون قبل المشاركة في دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل حيث يلتقي في ربع النهائي مع أتالانتا الإيطالي.
وحقق سان جيرمان اللقب للمرة 13 في تاريخه، ليبتعد بفارق 3 ألقاب عن مارسيليا صاحب المركز الثاني في ترتيب أكثر الأندية فوزاً باللقب، كما نجح الفريق الباريسي في الفوز باللقب للمرة الخامسة خلال المواسم الست الأخيرة، حيث توج باللقب أعوام 2015 و 2016 و2017 و2018 و2020، وخسر لقب عام 2019 لصالح فريق رين.
وسجل البرازيلي نيمار هدف المباراة الوحيد لباريس في الدقيقة 13 من زمن اللقاء، وشهدت المباراة تعرض لوك بيرين لاعب سانت اتيان للبطاقة الحمراء في الدقيقة 30 من زمن اللقاء، مما تسبب في معاناة كبيرة لفريقه فيما تبقى من المباراة.
وبذلك أضاف سان جيرمان اللقب الثاني له خلال الموسم الجاري، بعد أن فاز بلقب الدوري بقرار من الاتحاد الفرنسي والرابطة بعدم استكمال الموسم ومنح الفريق الباريسي اللقب كونه متصدر الترتيب حينما توقفت البطولة في شهر مارس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق