البريج أول المتأهلين لنهائي دوري السلة .. وخدمات رفح يفرض لقاء فاصل على المغازي

قطع خدمات البريج تذكرة العبور الأولى للمباراة النهائية لدوري جوال لكرة السلة، عقب فوزه على خدمات دير البلح بنتيجة (59/82)، في اللقاء الثاني من سلسلة مباريات “البلاي أوف” للمربع الذهبي، والذي جمع الفريقين على صالة الشهيد سعد صايل غرب مدينة غزة.

ونجح البريج في السيطرة على مجريات أرباع اللقاء التي جاءت نتائجها على النحو التالي:

في الربع الأول دخل البريج منتشياً بفوزه الكبير في المباراة الأولى، وفرض سيطرته منذ بداية اللقاء، من أجل حسم الأمور لمصلحته وعدم الإنجرار للقاء ثاني، فنجح الفريق في فرض أسلوبه على المباراة، رغم محاولة الدير الضغط على البريج في بعض أوقات الربع، إلا أن خبرة ومهارة لاعبي البريج، واستغلالهم للاختراقات والهجمات المرتدة والثلاثيات، منحتهم التفوق في هذا الربع بنتيجة 11/20.

الربع الثاني اختلفت فيه الأمور، وظهر خدمات الدير بشكل أفضل، واستغل تراجع اداء لاعبي البريج وحاول الاقتراب من النتيجة، إلا أن لاعبي البريج استعادوا الثقة مع منتصف الربع واستعادوا الفارق في النتيجة، بفضل الاعتماد على الهجمات المرتدة وتسجيل ثائر عيسى لثلاثيتين ساهمت في نجاح البريج في الخروج منتصراً بهذا الربع بنتيحة 17/22.

في الربع الثالث لم تختلف الأمور وأبقى البريج سيطرته على اللقاء، رغم محاولات الدير الكبيرة لتقليص النتيجة، فاستغل البريج العامل البدني والذهني، إضافة للخبرة الكبيرة في المباريات الحاسمة، ونجاح لاعبيه في إنهاء الهجمات بشكل مميز إما عبر الاختراقات أو التصويبات الثلاثية أو الهجمات المرتدة، لينجح البريج في التفوق في هذا الربع بنتيجة 18/23.

الربع الرابع واصل فيه البريج سيطرته على اللقاء، رغم إشراك المدير الفني أحمد كمال لجميع لاعبي الصف الثاني، فأثبت اللاعبين أنفسهم رغم الضغط الكبير من قبل لاعبي دير البلح عليهم، من أجل تقليص النتيجة، إلا ان عزيمتهم وتفوقهم منحهم الفوز في الربع بنتيجة 13/17.

أدار اللقاء تحكيمياً:أدار اللقاء تحكيمياً: دولي سائد حميد، أحمد القاضي، تامر قشطة، مسجل محمد يوسف العجلة، ميقاتي غالب الزاملي، ميقاتي “24 ثانية” أحمد زعرب.

خدمات رفح (69) _ خدمات المغازي (61)

وفي اللقاء الثاني فرض خدمات رفح مباراة فاصلة على خدمات المغازي بعدما تفوق عليه بنتيحة (61/69).

وتبادل الفريقان السيطرة على أرباع اللقاء التي جاءت على النحو التالي.

الربع الأول بدأ فيه خدمات المغازي قوياً في محاولة للتأهل مباشرة لنهائي الدوري دون لعب مباراة فاصلة، فنجح الفريق في تسجيل 8 نقاط متتالية دون أن يسجل لاعبي خدمات رفح أي نقطة، حتى انتصف الربع الذي بدأت فيه المباراة سجالاً بين الطرفين الباحثين عن الفوز في هذا اللقاء، فاتسم الربع باللعب الدفاعي القوي خاصة على حامل الكرة، الأمر الذي صعّب على لاعبي الطرفين تسجيل النقاط بسهولة، إلا أن تفوق المغازي في بداية الربع منحه الأفضلية في هذا الربع بعدما أنهاه لصالحه بنتيجة 10/15.

في الربع الثاني اختلفت الأمور وبدأ خدمات رفح يدخل بأجواء اللقاء أكثر، خاصة مع وجود عدد من لاعبي الخبرة أمثال وائل تيم وطه جبر، والذين ساعدوا الفريق في التفوق فنياً وذهنياً في هذا الربع، من خلال السيطرة على مجريات المباراة، ومحاولة الاعتماد على الاختراقات من العمق والتصويبات الثلاثية التي نجح فيها تيم مرتين، إضافة لاعتماد الفريق على الدفاع القوي على حامل الكرة واستغلال فشل لاعبي المغازي في تسجل النقاط بسهولة، لينجح الفريق الرفحي في حسم الربع لصالحه بنتيجة 13/17.

الربع الثالث بدأ المغازي العودة من جديد لأجواء اللقاء، وحاول فرض أسلوب اللعب الخاص به في اللقاء، إلا أنه فشل في تطبيق خططه التي واجهت دفاع قوي ومنظم من الفريق الرفحي، خاصة مع دخول اللاعب أحمد صلاح والذي ساعد فريقه كثيراً في “الريباوند” ومنح الثقة للاعبي فريقه، إلا أن خدمات رفح لم يستغل موقف تفوقه في بعض فترات الربع لحسمه لصالحه، لينجح لاعبي المغازي بخبرتهم وذكائهم حسم الربع لصالحهم بنتيجة 16/19.

في الربع الرابع اشتعل اللقاء بين الفريقين، وحاول كل فريقه فرض سيطرته على اللقاء، فحاول المغازي استغلال تقدمه بفارق بسيط، إلا أنه اصطدم من جديد بدفاع قوي، فحاول الاعتماد على المرتدات، لكن دون فائدة، وسط تفوق واضح من لاعبي رفح في تسجيل النقاط بسهولة بعد أن خرج أحد أعمدة الفريق موسى موسى بسبب الاخطاء الشخصية، فاستغل لاعبي رفح هذه النقطة واعتمدوا على الاختراق من العمق، إضافة لنجاحهم في تسجيل بعض الثلاثيات القاتلة، الأمر الذي منحهم الفوز والتفوق في هذا الربع بنتيجة 14/26.

ومن المقرر أن تقام المباراة الفاصلة بين الطرفين، الأحد القادم على صالة الشهيد سعد صايل غرب مدينة غزة.

أدار اللقاءتحكيميا: دولي حسين حمدان، دولي باسل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق