ساوثمبتون يحرم يونايتد من «الثالث»

حرم ساوثمبتون مضيفه مانشستر يونايتد من انتزاع المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والأفضلية في السباق نحو دوري أبطال أوروبا، بعدما فرض عليه التعادل 2-2 في الوقت القاتل، في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين الإثنين.
وكان يونايتد قاب قوسين أو أدنى من كسب الأفضلية في معركة التأهل الى دوري الأبطال، والاستفادة من تعثر منافسيه المباشرين على المركزين المؤهلين، أي تشلسي الذي سقط بثلاثية أمام مضيفه شيفيلد يونايتد، وليستر سيتي (1-4) أمام مضيفه بورنموث، في المرحلة ذاتها.
لكن ساوثمبتون أوجع يونايتد بتعادل في الدقيقة 90+6، حرمه الأفضلية في الصراع على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين الى دوري الأبطال.
وبقي تشلسي ثالثاً برصيد 60 نقطة، بفارق نقطة أمام ليستر الرابع ويونايتد الخامس، وستخوض الفرق الثلاثة معركة طاحنة في المراحل الثلاث المتبقية من الدوري، لحسم البطاقتين المتبقيتين، بعدما نال ليفربول البطاقة الأولى بإحرازه اللقب، ومانشستر سيتي الثانية بضمانه الوصافة، معززاً بقرار محكمة التحكيم الرياضي “كاس” في وقت سابق اليوم، بإلغاء العقوبة التي كان قد فرضها عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، بحرمانه المسابقات القارية لموسمين بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.
وأوقف ساوثمبتون السلسلة التي حققها يونايتد منذ استئناف منافسات الدوري الممتاز الشهر الماضي، بعد توقف 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، ففي 6 مباريات، حقق يونايتد تعادلا وأربعة انتصارات متتالية، قبل التعادل مجددا اليوم.
وتعاون
وتناوب المهاجمان ماركوس راشفورد والفرنسي أنطوني مارسيال، على تسجيل هدفين ليونايتد (20 و23)، بعدما منح الأسكتلندي ستوارت أرمسترونج ساوثمبتون التقدم، إثر خطأ للاعب وسط يونايتد الفرنسي بول بوغبا (12). لكن الكلمة الفاصلة جاءت من النيجيري مايكل أوبافيمي (90+6) بعد ركلة ركنية متأخرة لفريقه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق