نظرة سريعة على مباريات دوري جوال السلوي (دور الثمانية)

محمد العجلة

تستأنف السبت المقبل، مباريات دوري جوال لكرة السلة مرحلة دور الثمانية “play off 8” للموسم 2019-2020 بالمحافظات الجنوبية، بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة شهور، بسبب جائحة كورونا.

وستقام خلال هذه المرحلة 8 مباريات بنظام الذهاب والإياب، وقد نحتاج لمباريات إضافية فاصلة، في حال تعادل فريقان في عدد مرات الفوز، سيتأهل الفائز فيها للمربع الذهبي.

خدمات البريج _ جمعية الشبان المسيحية

التاريخ والمستوى الفني واللعب الجماعي والفردي، يلعب لمصلحة خدمات البريج، فخبرة لاعبو البريج قادرة أن تجعله يتجاوز هذه المرحلة بكل سهولة، بينما سيحاول فريق الجمعية، ألا يكون منافسا سهلا في مباراتين متتاليتين.

خدمات المغازي _ شباب البريج

الأمر ينطبق على خدمات المغازي كما هو الحال بالنسبة لخدمات البريج، فالمغازي لديه من الأدوات ما يجعله قادرا على المرور من هذه المرحلة، ولكن ليس بنفس السهولة، فشباب البريج أصبح فريقا متمرسا بدوري السلة، ولديه بعض العناصر التي بإمكانها صناعة الفارق في أي مباراة.

خدمات رفح _ شباب المغازي

أضحى خدمات رفح من الفرق الكبيرة بقطاع غزة، وفي هذه المرحلة هو الأخر قادر على العبور للمربع الذهبي، بينما يحتاج شباب المغازي للتركيز أكثر خلال هذه المرحلة فهو يضم بين صفوفه لاعبين لديهم الكثير من الخبرة.

غزة الرياضي _ خدمات دير البلح

تعد هذه المباراة هي الأكثر تكافؤ على المستوى الفني، وستكون هي الأكثر إثارة بسبب تقارب المستوى بينهما، فالرياضي يريد أن يعود لواجهة المنافسة مرة أخرى، في حين أن خدمات الدير اعتاد على التواجد بين الأربعة الكبار في المواسم الأخيرة.

كرة السلة ليست ككرة القدم، تسجل هدفا وتصنع جدارا فولاذيا من الدفاع، لتخرج فائزا أو متعادلا على أقل تقدير، بل أن عليك أن تكون منضبط ومتوازن دفاعيا وهجوميا في 40 دقيقة هي عمر مباراة كرة السلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق