ثقافي طولكرم يضمن البقاء في دوري المحترفين

ضمن ثقافي طولكرم، البقاء رسميًا في دوري المحترفين لأندية الضفة الغربية، بعد تعادله الإيجابي، امس الثلاثاء، أمام ضيفه شباب الخليل بنتيجة 3-3.

في المقابل، خسر منافسه المباشر أهلي قلقيلية بنتيجة 1-2 أمام شباب  السموع، ليتسع الفارق بين الفريقين إلى 4 نقاط مع بقاء جولة واحدة، ويهبط رسميًا رفقة القوات.

ورفع ثقافي طولكرم رصيده إلى 17 نقطة في المركز العاشر، بينما ظل شباب الخليل رابعًا برصيد 33 نقطة.

تقدم ثقافي طولكرم بهدفين نظيفين عن طريق براء أبو ليفة وأدهم خويلد، لكن شباب الخليل دخل بعد ذلك في أجواء اللقاء بعد تحركات مصعب أبو سالم وخالد سالم وخيري عابدين.

ونجح لاعب الوسط مهند فنون، في تقليص النتيجة، بعد قطع الكرة وتسديدة قوية من خارج الصندوق في منتصف المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم ثقافي طولكرم بنتيجة 2-1.

وفي الشوط الثاني، استمر تحسن أداء شباب الخليل مع تراجع أداء الثقافي للحفاظ على تقدمه، ونجح خالد سالم في إدراك التعادل بضربة رأس، وتبعه البديل المخضرم أحمد كشكش بالهدف الثالث بضربة رأس مماثلة.

وفي الوقت بدل الضائع، أدرك ثقافي طولكرم التعادل، من ركلة جزاء نفذها بنجاح أحمد قطاميش.

وفي لقاء آخر، فقد أهلي قلقيلية آخر آماله في البقاء، بخسارته 1-2 أمام شباب السموع، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة، في المقابل تقدم السموع للمركز السابع برصيد 29 نقطة.

ورغم تقدم أهلي قلقيلية مع نهاية الشوط الأول عن طريق صالح نصر الله، إلا أن السموع رد بهدفين في الشوط الثاني عن طريق هلال موسى وعلي عدوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق