رئيس اتحاد الطائرة حمزة راضي: إنهاء الدوري بامتياز ولدينا 25 مدربا للمستوى الأول

رام الله- بسام أبو عرة

لخص رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة حمزة راضي مشوار اتحاده في الفترة الماضية بعدة نقاط، أهمها ختام دوري جوال للكرة الطائرة وتتويج نادي سنجل بطلا له والقوات وصيفا بعد مباريات الفاينل فور الذي جرى لأول مرة حيث وصل الفاينل كلا من جيوس وجينصافوط والقوات وسنجل .

وقال راضي: استلمنا اتحاد الطائرة منذ ثلاث سنوات تم خلالها إنتاج 25 مدربا للعبة بالمستوى الأول وهناك دورة للمستوى الثاني في شهر حزيران المقبل ضمن اهتمامنا بالمدربين وتأهيلهم لقيادة الأندية في الاستحقاقات المقبلة.

وعن التحكيم أضاف : في ظل عدم وجود أي حكم دولي لدينا قمنا بجلب حكم آسيوي عن طريق اللجنة الاولمبية لإقامة دورة إعادة تقييم للحكام وتم الاهتمام بالعناصر الشابة الذين سيكون لهم الدور الأبرز في المستقبل ومن اجل إعدادهم كي يكونوا دوليين.

وعلى مستوى الدوري كان منتظما وأضفنا الفاينل فور في الموسم المنصرم الذي أعطى زخما للعبة ما زادت الجماهيرية للعبة وهذا عمل منافسة كبيرة بين الأندية للوصول للمربع الذهبي، وسنواصل ذلك في الموسم الجديد.

وأشار راضي إلى مشاركة الاتحاد في كل المشاركات الخارجية “الناشئين بالأردن وفي البحرين بمنتخب الشباب، بطولة آسيوية والمنتخب الأول شارك بمصر بالبطولة العربية ، والأندية شاركت مرتين بتونس شباب جباليا وسنجل وشاركنا في جاكرتا بالطائرة الشاطئية وفي عمان بالشاطئية وفي الجزائر شاطئية وفي المغرب شاطئية.

وتابع راضي: لأول مرة نشارك كمنتخبات بشكل موحد ضفة وغزة بمجموع حوالي 160 لاعب من الضفة وغزة في المشاركات الخارجية ،و لدينا منتخب ناشئين سيكون له بصمة مضيئة يبنى عليه وله مستقبل واعد في قادم الأيام والمشاركات، وهناك مشاركة لهذا المنتخب في تونس في شهر تشرين أول من هذا العام.

ولدينا لاعب من محافظات غزة من مواليد 2001 ضمن منتخب الناشئين يدرس بتونس وتم إلحاقه بنادي الترجي التونسي وسيكون له مستقبل واعد.

وعرج راضي على العمل لانتشار اللعبة في جميع المحافظات من خلال قيام الاتحاد بزيارات للمحافظات والأندية من اجل ذلك ، وأضاف : لدينا 10 أندية ممتازة و12 أولى و 20 انتظار، و12 في محافظات غزة و5 نسوي ومن اجل تطوير الطائرة النسوية سنشارك فرق الجامعات بالدوري النسوي بالموسم المقبل.

وإعلاميا قال راضي : أصبح هناك اهتمام كبير للدوري ونشاطات الاتحاد من قبل وسائل الإعلام جميعا وأصبحت مباريات الدوري تنقل مباشرة عبر قناة فلسطين الرياضية مشكورين، وأضاف راضي تم وضع النظام الداخلي للاتحاد ولدينا صفحة الكترونية . وبالنسبة للحكام أكد راضي سداد جميع مستحقات الحكام.

وعبر راضي عن ارتياحه لمشاركة فلسطين في جميع الاجتماعات الدولية للعبة ومنها للاتحاد الدولي واجتماعات للاتحاد العربي واجتماع الاتحاد الدولي بالمكسيك والاجتماع الآسيوي بتايلند وهناك مشاركة لفلسطين في الاتحاد الآسيوي في شهر أيلول المقبل لإجراء الانتخابات.

وكان الاتحاد بعث اللاعبة إسراء المصري للمشاركة في دورة لايبزغ في ألمانيا مدتها 6 أشهر بالكرة الطائرة عن طريق اللجنة الاولمبية وهناك دورة بامريكا مدتها 3 أشهر في هذا السياق وتم ترشيح مستفيد للمشاركة فيها.
ويتواصل الاتحاد مع الكفاءات المختصة باللعبة من داخل الاتحاد ومن خارجه ومن خارج الوطن ايضا للاستفادة من الجميع.

ونبه راضي انه تم الخميس عقد اجتماع لاتحادات غرب آسيا والعربي والآسيوي والدولي بحضور رئيس الاتحاد الدولي عبر الفيديو كنفرنس ،وطالبنا كفلسطين بمساعدتنا فاستجاب رئيس الاتحاد الدولي بإرسال مدرب دولي لتدريب المنتخب الفلسطيني مدة 4 اشهر على حساب الاتحاد الدولي وسنستفيد منه كمدربين وكمنتخب،وشارك رئيس الاتحاد الفلسطيني بالاجتماع .

وختم راضي حديثه بالشكر الكبير للجنة الاولمبية وللمجلس الأعلى للشباب والرياضة لمساندتهم الدائمة لاتحاد الطائرة وقبل كل ذلك الشكر والتقدير للواء الرجوب الداعم الأول للرياضة الفلسطينية، وثمن راضي لجوال رعايتها للدوري شاكرا إياهم على المساندة .

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً