أحدث الأخبار
عاجل

صور… اتحاد الكرة يعقد اجتماع الجمعية العمومية الثامن

+ = -

صور… اتحاد الكرة يعقد اجتماع الجمعية العمومية الثامن

غزة- مصطفي صيام- تصوير يوسف بعلوشة

عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اجتماع الجمعية العمومية الثامن اليوم السبت في أكاديمية بلاتر في المحافظات الشمالية، وفندق سيدار بالمحافظات الجنوبية، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. ناصر القدوة، اللواء جبريل الرجوب نائب رئيس اتحاد الكرة، د. ليلي غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة، معالي الوزير. إبراهيم أبو النجا محافظ محافظة غزة، د. أحمد الشيبي محافظ محافظة خانيونس، اللواء صلاح أبو وردة محافظ محافظة شمال غزة، د. عبد الله أبو سمهدانة محافظ محافظة الوسطي، الوزير عصام القدومي أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، القيادي في حركة حماس الدكتور غازي حمد، د. أسعد المجدلاوى نائب رئيس اللجنة الأولمبية، أ. إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة.

وحضر المؤتمر 148 عضواً يمثلون أندية المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات من أصل 216 عضواً عدد أعضاء الجمعية العمومية، حيث صادق الأعضاء على التقريرين المالي والإداري، وتحديد موعد الاجتماع القادم في الرابع سبتمبر المقبل، ومناقشة العديد من المقترحات التي قدمتها الجمعية العمومية.

وافتتح اللواء الرجوب الاجتماع بكلمة أكد خلالها أن ما تحقق من إنجازات رياضية جاء بوجود إرادة سياسية ووطنية ورياضية بتوجيهات سيادة الرئيس محمود عباس الذي يخوض معركة تحقيق الإجماع العربي لرفض تصفية القضية الفلسطينية.

ووجه اللواء الرجوب التحية باسم كل الرياضيين للسيد الرئيس، ودعمه في خوض معركة حماية مشروع الدولة الفلسطينية ومواجهة مشروع التصفية للقضية الفلسطينية.

وأضاف اللواء الرجوب أن المنظومة الرياضية وفي قلبها رؤوساء الأندية شكلوا درعاً متيناً لاستمرار النشاط الرياضي من خلال توفير كل عناصر القوة من أجل إنجاح المسابقات الرياضية، مشيراً إلى أن مؤسسة الاتحاد نجحت في إخراج الرياضة وحمايتها من فيروس السياسة والجهوية والشخصنة وقدمت نموذج محترم يحتذى به.

وأكد اللواء الرجوب على ضرورة أن ينجح المؤتمر في أن تكون مخرجاته نجحت في تأمين عناصر القوة في استمرار ونشر وإدارة وتطوير اللعبة وفق رؤية مرتبطة بمصالحنا وهويتنا الوطنية، ونسعى للحفاظ على عضويتنا في كل الاتحادات القارية والدولية بإدارة صحيحة تنسجم وتتطابق مع اللوائح والقوانين المعمول بها.

وشكر اللواء الرجوب المجلس الأعلى للشباب والرياضة على دوره المميز في تذليل كافة الصعوبات التي واجهت المنظومة الرياضية، منوهاً إلي أهمية أن الارتقاء بمستوى التعاون ما بين اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى ووزارة الداخلية لضمان تصويب أوضاع الأندية إدارياً ومالياً وفنياً للوصول إلى المستوى المطلوب.

وهنأ الرجوب المنتخب الوطني لكرة القدم على تحقيق بطولة بنغلاديش الأخيرة، ومشاركة أندية هلال القدس وشباب الخليل في الاستحقاقات الخارجية، متمنياً على كافة الأندية أن تعمل على تمثيل فلسطين في البطولات الآسيوية.

وشدد الرجوب على أهمية التركيز في المرحلة القادمة على الأكاديميات الرياضية والفئات العمرية مع التزام الاتحاد للمساهمة فنياً وإدارياً ومالياً لتعزيز الاكاديميات بمنطق العمل في إطار معايير وأسس واضحة لتقديمها خارج الوطن.

وتمنى الرجوب التوفيق للأندية ومنظومة الاتحاد في استمرار المسيرة الرياضية والحفاظ على أنبل رموز هويتنا الوطنية.

من جهته أكد د. القدوة على أهمية الرياضة في مجتمعنا الفلسطيني ودورها الوطني في تعزيز والحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية.

وقال د. القدوة أن المنظومة الرياضية برئاسة اللواء جبريل الرجوب محل ثقة واعتزاز الجميه في مواصلة النجاح والتطور.

وتمنى د. القدوة التوفيق للحركة الرياضية وقدرتها في مواجهة كافة التحديات لرفع اسم فلسطين في كل المحافل الدولية.

بدورها قالت د. غنام أن مؤتمر اتحاد الكرة يشكل عنصر وحدة للوطن ورسالة واضحة لقهر الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في مواجهة المحتل الإسرائيلي.

وشكرت غنام اللواء الرجوب ومؤسسة اتحاد الكرة على الدور الوطني الكبير في رفع اسم فلسطين في المحافل الدولية وتوحيد أبناء شعبنا رياضياً، وأن تبقى الرياضة في المقدمة بكافة المجالات.

وأعربت غنام عن أملها بأن يعقد الاجتماع المقبل في مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وأن يتخلص شعبنا الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي اللعين.

من جانبه قال د. المجدلاوى إن مؤتمر اتحاد الكرة يحمل رسالة تحدي ووحدة تجمع الرياضيين في الوطن والشتات، مؤكداً على أن الرياضة قدمت الكثير لخدمة القضية الوطنية الفلسطينية.

وأضاف د. المجدلاوى أن الاتحاد حقق إنجازات يعتز ويفتخر بها الشعب الفلسطيني وهناك الكثير من الإنجازات التي تحققت على مدار السنوات القليلة الماضية.

وأشار د. المجدلاوى إلى أن اتحاد الكرة شكل نوعية لتعزيز ثقافة المجتمع المنتمى للرياضة الفلسطينية من خلال الوحدة التي تجمع الرياضيين في الوطن، موضحاً أن كرة القدم استطاعت أن تمثل بجدارة الكل الفلسطيني في الداخل والشتات.

وشكر د. المجدلاوى اللواء الرجوب أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة على الجهود المبذولة من أجل استمرار النشاط الرياضي وتحقيق الأهداف الرياضية الوطنية.

وتخلل المؤتمر تكريم المنتخب الوطني لكرة القدم المتوج ببطولة الكأس الذهبية بنغلاديش للمرة الثانية، واعتماد أكاديميات كرة القدم وأصحاب الإنجازات الرياضية.

 

 

الوسم

مباريات اليوم