في الجولة الـ 13 من الدوري العام الممتاز بغزة لقاء صعب لـ “الأخضر الرفحي” أمام “المدفعجية”

كتب أشرف مطر:
تنطلق اليوم، لقاءات الأسبوع الثالث عشر، من الدوري العام الممتاز لأندية المحافظات الجنوبية.
وتستهل الجولة، اليوم بلقاء واحد يجمع بين بيت حانون الرياضي وضيفه اتحاد خان يونس، بينما تقام الأحد 3 مباريات، وتختتم الجولة يوم الاثنين بمواجهتين.

لقاء اليوم
بيت حانون الرياضي + اتحاد خان يونس
على ملعب بيت حانون، يلتقي اتحاد بيت حانون الرياضي خامس الترتيب بـ 17 نقطة، مع ضيفه اتحاد خان يونس تاسع الترتيب بـ 12 نقطة.
واستهل بيت حانون مرحلة الإياب بتعادل خارجي هام امام اتحاد الشجاعية بهدف لمثله، بينما تعادل أيضاً اتحاد خان يونس سلباً لكن أرضه وبين جماهير مع الجار شباب خان يونس، لكن ما زال في دائرة الخطر الشديد، خاصة مع انتصار الرياضي على شباب رفح واشتعال القاع، لذلك لن تكون المباراة سهلة.
الحوانين يسيرون بشكل جيد للغاية، لكنهم يبحثون عن تأمين أنفسهم رسمياً وتأمين البقاء، بينما يقاتل الاتحاد سيقاتل لتفادي خسارة مؤلمة.

لقاءات الغد
الصداقة + خدمات رفح
على استاد فلسطين، يحل نادي خدمات رفح متصدر الدوري العام بـ 26 نقطة، مع مضيفه الصداقة رابع الترتيب بـ 17 نقطة.
المباراة بالغة الأهمية، ويمكن القول أنها واحدة من أهم وأبرز لقاءات الجولة للفريقين، فالأخضر الرفحي يريد الفوز للحفاظ على فارق النقاط الخمس، بعد تعادله الأول امام الشاطئ، ونفس الأمر ينطبق على الصداقة الذي استهل الجولة بتعادل خارجي سلبي أمام شباب جباليا، لكن الفريق قدم مباراة طيبة للغاية، وخلق العديد من الفرق، واستطاع أن يقدم نجمه محمود سلمي لأول مرة بعد التعاقد أمامه.

خدمات الشاطئ + الأهلي
على استاد الدرة، وتنفيذاً للعقوبة الموقعة بحق الشاطئ، يلتقي الشاطئ ثالث الترتيب بـ 21 نقطة، مع الأهلي متذيل الترتيب بـ 6 نقاط.
المباراة على الورق تبدو سهلة للغاية، بالنسبة لأبناء البحرية لتحقيق أول انتصار في الإياب.
الشاطئ قدّم مباراة تكتيكية عالية أمام خدمات رفح المتصدر وتعادل معه سلباً، بينما على العكس الأهلي تعرض لهزيمة ثقيلة امام الهلال بهدف مقابل أربعة، وعليه مع انتصار الرياضي، باتت مهمته صعبة للغاية لتأمين البقاء.
بكل الأحوال نحن أمام مباراة هجومية، في ظل رغبة الفريقين في الفوز، وحاجتهما لنقاط المباراة كاملة.

شباب خان يونس + غزة الرياضي
على استاد خان يونس يلتقي شباب خان يونس ثامن الترتيب بـ 15 نقطة، مع ضيفه غزة الرياضي الحادي عشر بـ 11 نقطة.
كلا الفريقين يريد تحقيق نتيجة إيجابية، في ظل حاجتهما للنقاط، فالشباب تعادل سلباً امام جاره الاتحاد، والمباراة يقودها المدير الفني السابق للرياضي أحمد عبد الهادي الذي قاد الرياضي في بداية الموسم، ولم يكمل المشوار، لكنه يعلم صعوبة المهمة.
في المقابل حقق الرياضي بقيادة جهاز الفني الجديد مع الكابتن صائب جندية بداية مثالية للغاية، وفاز الفريق على شباب رفح بهدف دون رد للاعب فرج جندية، هذا الانتصار أعاد المعنويات والروح للعميد، خاصة انه تساوى مع الزعيم الرفحي، ويتخلف بفارق نقطة اتحاد خان يونس.

لقاءا الاثنين
شباب جباليا + اتحاد الشجاعية
على ملعب بيت لاهيا، يلتقي شباب جباليا سابع الترتيب بـ 15 نقطة، مع ضيفه اتحاد الشجاعية الوصيف بـ 21 نقطة.
شباب جباليا يعتبر ملك التعادلات هذا الموسم بتسعة تعادلات مقابل انتصارين وخسارة، والفريق يريد الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور بعد العودة لملعبه، حيث تعادل في لقاء الجولة الماضية أمام الصداقة.
في المقابل، فإن فريق اتحاد الشجاعية فرطّ بانتصار في المتناول مع الحوانين، وتعادل بهدف لمثله، لكنه يعلم انه مطالب بالفوز للبقاء في دائرة المنافسة الحقيقية على اللقب، وهو يعتمد باستمرار على الثلاثي الهجومي المكون من سالم وادي وعلاء عطية وعمر العرعير.

الهلال + شباب رفح
على استاد فلسطين، يلتقي الهلال سادس الترتيب بـ 16 نقطة، مع ضيفه شباب رفح عاشر الترتيب بـ 11 نقطة.
الهلال سحب البداية الأقوى في مرحلة الإياب، وحقق انتصاراً عريضاً على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، تقاسمها الثنائي بلال شعت وحازم شكشك، والهلال ما زال يبحث عن تأمين نفسه وهو يعي صعوبة المهمة، خاصة أنها أمام شباب رفح الذي يعاني أصلاً، وزادت معاناته بعدد خسارته السابقة أمام غزة الرياضي (0/1)، لذلك ينتظر ان تكون المباراة صعبة جداً ومعقدة لكلا الفريقين، خاصة من جانب الزعيم الرفحي مع استمرار سوء نتائجه.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/