كووورة يقدم جائزة أسطورة دوري أبطال أوروبا في جلوب سوكر

يقدم كووورة، الموقع العربي الرياضي الأول، جائزة جديدة ضمن النسخة الحادية عشرة من حفل جوائز دبي جلوب سوكر العالمية، المقرر عقده في يوم 29 ديسمبر/ كانون الأول، بمدينة دبي.

وتُقدم الجائزة الجديدة لأفضل لاعب في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتم اختيار 7 مرشحين معاصرين، من قبل لجنة التحكيم الخاصة بجوائز جلوب سوكر، والتي تضم مجموعة من الخبراء البارزين في كرة القدم، ومنهم فابيو كابيلو وأنطونيو كونتي وإريك أبيدال وديكو ومارشيلو ليبي ولويس فيجو.

وتضم قائمة المرشحين: كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، وليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، وكلارنس سيدورف، لاعب ريال مدريد وميلان السابق، وباولو مالديني، مدافع ميلان السابق، وإيكر كاسياس حارس ريال مدريد السابق، وتشافي هيرنانديز، لاعب برشلونة السابق ومدرب السد القطري الحالي، وأندرياس إنييستا لاعب برشلونة السابق.

وتفتح اللجنة، باب التصويت أمام الجمهور، لاختيار أفضل لاعب في تاريخ البطولة الأوروبية الأكثر إثارة، غدا على موقع ، ويستمر التصويت حتى إعلان الجوائز في حفل جلوب سوكر يوم 29 ديسمبر/ كانون الأول.

واستندت اللجنة في اختياراتها للمرشحين، إلى إنجازاتهم الخاصة في تاريخ البطولة، بالإضافة إلى عدد الألقاب التي توجوا بها.

وجاء ترشيح رونالدو باعتباره الهداف التاريخي للبطولة برصيد 127 هدفًا، كما فاز بجائزة هداف البطولة في 7 نسخ، وتوج باللقب 5 مرات، بينما يأتي منافسه التقليدي ميسي، في المركز الثاني بقائمة الهدافين التاريخيين للبطولة، برصيد 114 هدفًا، بالإضافة إلى تحقيقه للقب هداف البطولة في 6 نسخ، كما توج باللقب 4 مرات.

وحقق سيدورف لقب البطولة 4 مرات، مع 3 أندية مختلفة، هي أياكس الهولندي، وريال مدريد الإسباني، وميلان الإيطالي.

كما حقق مالديني لقب البطولة 5 مرات مع ميلان، ويعتبر اللاعب الأكثر وصولا للمباراة النهائية، بجانب باكو خينتو أسطورة ريال مدريد، بواقع 8 نهائيات.

فيما يملك كاسياس في جعبته 3 ألقاب حققها مع ريال مدريد، بالإضافة لكونه اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ دوري الأبطال، برصيد 177 مباراة، بينما يأتي مواطنه تشافي هيرنانديز في المركز الثالث للاعبين الأكثر مشاركة بخوض 151 مباراة، وتوج بلقب البطولة 4 مرات مع برشلونة.

وشارك إنييستا أيضا مع برشلونة في التتويج بـ4 ألقاب، كما نجح في صناعة 3 أهداف في 3 مباريات نهائية مختلفة، في 2009 و2011 و2015.

 

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/