صراع المدافعين وكلمة الهدافين في الدوري الممتاز في المحافظات الجنوبية

غزة _ زوم سبورت

يفتح الستار في هذه الجولة بعد توقف (34) يوما استعدت الفرق لها بدنيا وفنيا  بكامل الجهوزية ليتوافق مع متطلباتها و حساباتها  فمنهم من يصارع الهروب من القاع وعدم العودة للدرجة الاولي ، واخر يستعد ليكون منافسا قويا على اللقب  وهناك من يريد في منطقة الامان .

زووم سبورت تقدم من خلال القراءة الاحصائية و استنتاج لقدرات كل منهم من خلال تحليل  الجدول الموضح  من نتائج وارقام .

الفريــــق ترتيب المباريات الاهداف عــــدد
  الفريق لعب فوز تعادل هزم لــه عليه فارق النقاط
اتحاد الشجاعية الثاني 11 5 5 1 15 8 7  20
بيت حانون الرياضي الخامس 11  4  4 3  11  10  1  16
الاهـــــــلي الاخير  11 1 3 7  11 26 15  5
الهـــــــلال الثامن  11 3 4 4 12 14 2  13

 

اتحاد الشجاعية و بيت حانون الرياضي ما نلاحظه هو التقارب من خلال التالي:

التنظيم الدفاعي : نجد خلل بسيط في هذا الجانب  ان كل فريق سجل في مرماه عدد من الاهداف ويرجع ذلك الى فقدان جزء من التركيز ، وهل يوجد البديل مكان الكابتن حسام وادي الذي يبتعد بسبب الاصابة لفريق المنطار كما يتصف مدافعي  كل منهما بالصلابة والقوة.

الجانب الهجومي :  نشاهد ان هدافي الفريقين على تقارب من تسجيل الاهداف وتكون الكلمة للمهاجمين ، وهل يعوض الحوانين يوسف سالم الذي انتقل لفريق غزة الرياضي ، كما يتمنى جماهير المنطار عودة الثقة للاعب سالم وادي الذي غاب كثيرا عن التهديف.

العامل النفسي : من خلال المتابعة  لجماهير الفريقين و التي بدورها تضغط  على اللاعبين وتستعجل الفوز ، وهنا نجد ان لاعبيه المنطار لا تريد فقدان أي نقطة حتى يتمكنوا من الاقتراب كثيرا من المنافس املين تعثر المتصدر وتقليل فارق النقاط ، ومن جانب اخر يريد رد خسارة الدور الاول.

اما فريق الحوانين  والمشارك للمرة الاولى في دوري الاضواء والشهرة والمتواجد في المنطقة الدافئة  ولكن يتمنى ان ينافس على الوصيف ويكون بين فرق الكبار دوما.

الاستقرار : كلا الفريقان يتمتع بالاستقرار الفني والاداري وكذلك في انسجام اللاعبين كمجموعة ، اضافة للمساندة الجماهيرية.

الاهـــــلي و الهـــلال : يرفع الفريقان شعار لا بديل عن الفوز ، يدخل  الاهلي هذه المباراة بعدم الجهوزية الكاملة  وتغيب بعض اللاعبين وحالة الاحباط التي القت بظلالها على البعض منهم  بما يخص وضع الفريق في جدول الترتيب، اما الهلال.

التنظيم الدفاعي : نلاحظ الخلل الكبير في صفوف  دفاع الاهلي مما يجعل مهاجمي الفرق المنافسة تطمع في التسجيل وهذا يرجع لسبب فقدان عنصر اللياقة البدنية في الشوط الثاني مما تسببت في الخسارة في بعض المباريات ، على عكس منافسه  الهلال  الذي يتماسك في بعض الاحيان في تنسيق التنظيم الدفاعي .

الجانب الهجومي : تقريبا يتساوى الفريقين في تسجيل الاهداف الا ان هناك اختلاف كبير في عدم اغتنام الفرص واهدارها كما يفعل  مهاجمي الاهلي على غرار الهلال الذي يخطف الفوز على غرار  سير المباراة، .

العامل النفسي : يسيطر الضغط النفسي والعصبي على لاعبيه الاهلي نتيجة وضع الفريق في ترتيب الجدول وهنا الصراع يولد القلق والخوف لدي اللاعبين نتيجة فقدان أي نقطة تؤثر عليهم وكذلك الضغط الجماهيري الذي يتسبب كثيرا بالسلب عليهم .

على غرار منافسه الذي يريد ان يخطف الفوز ليكون اكثر اطمئنانا في المنطقة الدافئة ونجد الضغط الجماهير غير موجود لديهم

الاستقرار : الاهلي غير مستقر تماما على عكس منافسه الذي يتملك الامان ويريد الحفاظ عليه.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/