تقديم الجولــــ12ـــــة من دوري المحافظات الجنوبية

غزة _ زوم سبورت 

(صعوبات و تحديات ) الزعيم والمنـطار تحت رد الاعتبــــار … والخــــلان في حيــرة وانتظار والصداقـــة في ضيـــــافة الثــوار …..  الماتـــدور والبحــــرية  علي خــــــط النــــار

يعود قطار مسابقة دوري الاضواء والشهرة تحت وطاه الصعوبات والتحديات في هذه الجولة والتي تشهد لقاءان  للجارين والخلان ، وهناك من يستعد لرد الاعتبار والحفاظ على مكانة واسم النادي ، ونجد البطل  في تحدي صعب ربما ليبقي منافسا واحدا معه او تشتد المنافسة.

زووم سبورت تقدم هذه الجولة من خلال المعطيات  والمتطلبات لكل فريق على النحو التالي :

الزعيم والمنطار ولقاءان رد الاعتبار

يستعد كلا الفريقين لخوض اولى مبارياتهم في هذا الدور لإعادة  كبرياؤهما بعد ان تلقي كل منهما هزيمة قاسية ، فالزعيم الازرق الذي  يحل ضيفا علي  فريق غزة الرياضي ” العميد” وكلهما في وضع سيء  ولا يخدم كلاهما الا الفوز ، العميد الذي يريد الهروب من المركز قبل الاخير برصيد (8 ) نقاط  يستعد بثوب جديد بعد ان دعم صفوفه  في فترة الانتقالات  الشتوية وبتعين العميد جندية مديرا فنيا والجنرال صيدم مساعدا له فهل يتغير الحال.

ومن جانب اخر يطمع الزعيم لإعادة مكانته الطبيعية وارجاع الثقة مع جماهيره فلا بديل عن الفوز ورد الاعتبار لخسارته  في عقر بيته بهدفين لهدف علما انه في المركز التاسع برصيد (11) نقطة متساويا مع فريق الطواحين بعدد النقاط.

اتحاد الشجاعية و بيت حانون الرياضي

يعيش فريق الاحلام في بيت حانون فترة رائعة من الاداء والقوة والروح المعنوية بعد ان سجل له المركز الخامس برصيد (16) نقطة متساويا مع المركز الرابع بنفس النقاط وانه يطمع بالبقاء  دوما بين اندية الكبار ، ويدخل في تحدي مع فريق المنطار الذي يسعي لرد الاعتبار بعد ان هزم  في بداية المشاور بهدفين دون مقابل ، ومن جانب اخر ينظر لاعبي المنطار للصدارة بوابة الفوز متأملين تعثر البطل علما انه يحتل الوصيف برصيد (20) نقطة .

الخلان في لقاءان الحيرة والانتظار

يلتقي الاحباب والخلان في لقاءات دربي المدينة  بظروف متشابه في  صعوبات وتحديات وحيرة عن شبح الهبوط او الابقاء في المنطقة الدافئة.

الاهلي و الهلال: يعتبر هذا اللقاء بالغ الصعوبة للأهلي الذي يتذيل قائمة الترتيب بالمركز الاخير برصيد (5) نقاط ويسجل اضعف خط دفاع ب(26) هدفا سجل في مرماه ، ويطمع  لكسب النقاط الثلاث لتكون سندا له ،  على غرار منافسه الذي يسعي ليكون  في منطقة الامان  والابتعاد كثيرا عن أي خطر علما ان الهلال بالمركز الثامن برصيد ( 13) نقاط .

اتحاد خان يونس و شباب خان يونس  تستعد مدينة خان يونس  للحشد الجماهيري  الذي يجمع الخلان والاشقاء معا ولكن هذه المرة بحسابات مختلفة لكلاهما ، الطواحين الذي يرقع شعار لا اريد سوي البقاء  والهروب من دوامة الخطر والهبوط  علما ان رصيده ( 10)  نقاط في المركز العاشر، وعلى غرار منافسه وشقيه في لقاء الدربي الذي سجل لنفسه المركز السابع برصيد (14) نقطة متساويا مع المركز السادس شباب جباليا بعدد النقاط ، ويسعي النشامى للزحف من بعيد ليصل للمنافسة على الوصافة كما عودنا سابقا.

خدمات الشاطئ و خدمات رفح    تعتبر هذه المباراة بمثابة عنق الزجاجة والامل الكبير لطريق المنافسة في حال فوز البحرية  وتقليل الفارق لنقطتين  والاقتراب من المتصدر وهذا ينعكس ايجابيا و يزيدهم اصرارا وطموحا للحصول على اللقب ،علما ان البحرية بالمركز الثالث برصيد ( 20)نقطة.

اما الاخضر الرفحي (الماتدور) صاحب المركز الاول برصيد (25) نقطة والذي يمتلك  سلاح القوة والعزيمة  الاصرار والجهوزية الكاملة  لأبعاد احد منافسيه وتوسيع الفارق بينهما ، متأملا  تعثر المنافس الاخر ليبقى وحيدا بالاتجاه نحو اللقب.

شباب جباليا و الصداقــة يصنف هذا اللقاء بالكلاسيكي لوجود هما في المنطقة الدافئة بعيدا عن خطر شبح الهبوط  و الابتعاد كثيرا عن المتصدر فالأول صاحب المركز السادس برصيد ( 14) نقطة  ومنافسه  رابعا برصيد ( 16) نقطة.

 

 

 

 

 

 

 

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/