الدوري الممتاز: العددان(7) و(5) والعلاقة الطردية بين الهجوم والدفاع

كتبه : زووم سبورت
تعتمد لعبة كرة القدم على المراكز الثلاث الأساسية ومن خلالها توضع طريقة اللعب حسب إمكانات وقدرات اللاعبين ، وهناك أسباب تمنح الفوز واخري تتسبب في الهزيمة او التعادل ، ودوما يعمل المدير الفني للفريق بالمقولة التي تتحدث عن (خير وسيلة للدفاع الهجوم) حتى يحقق الأمان في خط الدفاع عن طريق الهجوم على مرمى المنافس.
وكلما كان لاعبي خط الدفاع يتصفوا بالقوة والصلابة يكون وضع الفريق في حالات جيدة وربما الأفضل في ترتيب جدول المنافسة ، والعكس تماما عندما يرتبط ذلك بالضعف ويجعل يتذيل ترتيب قائمة الجدول .
نحن في زووم سبورت نوضح لكم العلاقة الطردية ذو الميل السالب في الضعف مركزي الهجوم والدفاع لفرق القاع في دوري الدرجة الممتازة.
صراع القاع من خلال ترتيب جدول المسابقة يوجد (5) اندية تتصارع للهروب والصعود لمركز افضل وهم (شباب رفح – الهلال – غزة الرياضي – اتحاد خان يونس – الأهلي) ، ويحتلوا الترتيب من المركز ( 8) حتى (12) ، وذلك من خلال العلاقة في تسجيل الأهداف التي توضح قوة الهجوم من ضعفة ، إضافة الي الانهيار في خطوط الدفاع .
فريق شباب رفح “الزعيم” في المركز الثامن برصيد (8) نقاط ، سجل مهاجموه (9) اهداف ودخل مرماهم ( 11) و يتبقى عليه (2-) هدفين ، وهذا لم نعهد من قبل الضعف في خط دافع الزعيم
فريق الهلال في المركز التاسع برصيد (7) نقاط ، سجل مهاجموه ( 5) اهداف ودخل مرماهم ( 8) اهداف وبذلك يتبقى عليه (3-) اهداف.
غزة الرياضي” العميد”في المركز العاشر برصيد ((7 نقاط وله من الأهداف ( 6) وعليه ( 13) هدفا ويتبقى عليه ( 7-) اهداف.
فريق اتحاد حان يونس ” الطواحين” في المركز الــ(11) له من الأهداف ( 7 ) وعليه ( 13) ويتبقى له ( 7-) اهداف .
فريق الأهلي في المركز الأخير برصيد ( 5) نقاط وله من الأهداف ( 8) وعليه (( 19 ويتبقى عليه ( 11-) هدافا.
وهذا ما يجسد ان الضعف في مركز الدفاع والهجوم يؤثر سلبيا على الفريق في جدول البطولة ، ونلاحظ ان فريق الأهلي الأضعف دفاعا على عكس فريق الهلال الأضعف هجوما ، وان العدد ( 7) و (5) التساوي في عدد النقاط وعلاقته بالترتيب.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/