خطـــاب فارس مُهاب

غزة : زووم سبورت

فارس الثوار الأول وقائد المعركة الأول ….لاعب موهوب يحسن الصرف …. يتصف بالذكاء الحاد…. والدقة في التمرير ….  لديه القدرة على الاستلام والتسليم …. مراوغ جيد …  يجيد نقل الكرة من جهة لأخري …. يربط خطوط اللعب بين الدفاع والهجوم …. يمتاز بالتمرير في العمق …. قائد بناء الهجمات….لعب السهل الممتنع .

سمات اختزلها خطاب الثوار الذي قدم أداء رائع ساهم في بناء الهجمات التي أدت لفوز فريقه على منافسه النادي الأهلي في الجولة الثامنة لدوري الأضواء والشهرة بنتيجة(5 _1 ) وسجل هدفا من ركلة ثابتة .

نحن في زووم سبورت تابعنا أداء هذا اللاعب الذي يقدم المجهود العالي كالجندي المجهول ليكون من افضل صناع اللعب في السنوات الماضية والحالية من خلال عدة صفات وهي:

الذكاء الحاد وسرعة التصرف

فاللاعب دائماً ما يكون مضغوط ويحتاج إلى جزء منالثانية ليفكر إلى أين ستذهب تمريرته، وبذلك نلاحظ انه لا يستغرق وقت طويل في التمرير.

الدقة في التمرير 

وهي من أهم المواصفات وتشمل شتى انواع التمرير سواءالكرات العالية أو التمريرات البينية القصيرة والطويلة في المدافعين وغيرها .

استلام وتسليم الكرة

يقوم بالسيطرة الجيدة على الكرة تحت الضغط والمحافظةعليها لأنه صانع العاب كما ذكرت دائماً يكون مضغوطويحتاج للتصرف التسريع ورد الفعل السريع خاصة في مرحلة التسليم ، ويتحرك لزملائه في مكان مناسب ليستلم منه ليوزع التمريرات لناء الهجمات .

المراوغة

يتصف بالمراوغة السهلة ليصنع لنفسه مجال للتمرير في اسرع وقت ، كما يقوم بالتحرك المكان المناسب.

التهديف

وهو غير مهم كثيراً لكن أحياناً يطر عليه كصانع الألعابإلى التهديف إذا لم يجد مجال للتمرير ووجد المجال مفتوحله للتسديد او من خلال الركلات الثابتة.

الفائدة من التمريرات

تزيد قيمة تمريراته خلال المباريات و كلما نجح في توفيرأكبر قدر ممكن من زوايا التمرير، داخل أضيق الفراغاتفي نصف ملعب المنافس، لذلك تتضاعف أهمية التمريرالقُطري، ولعب التمريرة دائماً في الجزء غير المتوقع.

كذلك تؤدي هذه التمريرات إلى كسب مسافة على الأرض،مع حرية أكبر يجدها مستلم الكرة، لأن اللعب ينتقل منجانب إلى آخر، وبالتالي يصعب على الفريق الآخر الدفاعالمثالي في هذه الحالة.

 

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/