أحدث الأخبار
عاجل

الأرقام وعلاقة السلوك الرياضي بمؤشرات الفوز

+ = -

 

كتب: زووم سبورت

المتعة.. والاثارة.. والتنافس .. والإصرار .. والكفاح ..والعزيمة أيضاً .. صفات يجب أن يتحلى بها لاعبوا الساحرة المستديرة ،لأن ذلك ينعكس إيجابياً على المدرجات التي يجلس بها عشاق كرة القدم ، وكذلك لها تأثيرها الأكبر على  المتابعين عبر شاشات الفضائيات و المواقع الرياضية .

أظهرت المعطيات الإحصائية من خلال قراءتها وفرزها أن سلوك لاعبي أنديتنا الغزية يتأثر بنتيجة المباراة  لما لها من أهمية ، ولعل أسباب النتائج المحصل عليها مرتبطة بثقافة  اللاعبين وعدم المعرفة القانونية الجيدة  واثبات الذات والنقص في المجهود والأداء ، مما يؤدي إلى السلوك السلبي أثناء المباريات من تصرفاتهم التي لا تنسجم مع  القوانين الضابطة.

كما أوضحت تأثير سلوك اللاعبين في الملعب  سلبياً على  تأثير التحضير المهارى أو الخططي أو النفسي أو النظري ، وعليه لكي تصبح رياضة كرة القدم مصدر نُبل حقيقي ، ومنبع طُهر فعلي .

نحن في زووم سبورت نوضح لكم بالأرقام والاعداد نتائج الجولة من (1-2-3) بمجموع  عدد كل من ( الأهداف – البطاقات الصفراء – والحمراء – الفوز– التعادل) بما يقابلها في الجولات الثلاثة الأخرى وهي (5 -6 -7) وتبقي الجولة (4) و (8) مقارنة فهل يتساوى فيها الأرقام والاعداد.

انضباط اللاعبين وعلاقته بنقص الأهداف

نجد في الجولة من الأولى حتى الثالثة عدد الأهداف (9 – 15 – 21) أي مجموع (45) هدف، على غرار ازدياد عدد الأهداف في الجولات  الخامسة حتى السابعة بمجموع (17 – 16 – 14) أي (47) هدف .

وتبقي الجولة الرابعة وعدد الأهداف (10)  فهل تكون الجولة الثامنة هي الحاسمة  في زيادة الأرقام والاهداف من خلال ارتفاع نسبة عدد الفوز ونقصان التعادلات السلبية .

السلوك الغير رياضي وعصبية الأداء

من خلال القراءة الإحصائية لعدد البطاقات الصفراء في الجولات من الاولي وحتى الثالثة هي (28-23-20 )أي بمجموع (71) بطاقة ، على غرار الجولات من الخامسة حتى السابعة كالتالي(21-23-19) أي (63) بطاقة ، هذا مما يدل النقصان والالتزام من اللاعبين خوفا من العقوبات الإدارية من قبل الحكام والجهات المختصة.

وكما افرزت النتائج ان الجولات الاولي حصل اللاعبون على (6) بطاقات حمراء مقابل ولا بطاقة في الجولات الأخيرة ، ولكن تبقي الجولة الرابعة هي محور الصراع مع نظيرتها الثامنة فالأولى حصلت على (17) صفراء و بطاقة حمراء واحدة ، فهل نشاهد التزاما اكثر وزيادة في عدد الأهداف.

ونجد ان عدد مرات الفوز في الجولات الأولى هي (10) +تعادلات (8) ، واما نظيرتها كالتالي (13) فوزا +(5) تعادلات ، فهل نشاهد التنافس في الجولة الثامنة  ومقارنتها بالجولة الرابعة التي تساوى فيها  عدد مرات الفوز بالتعادل وهو(3) مرات.

و بعد حصول عدداً من اللاعبين على عقاب ترك معشوقته الكروية سنة ميلادية، هل سيكون هناك انضباط سلوكي لدى اللاعين الأخرين أم سنواجه عقابات أخرى خلال الجولات القادمة؟

الوسم

مباريات اليوم