أحدث الأخبار
عاجل

تعرف علي السهم الخارق وذكاء كويك

+ = -

تعرف علي السهم الخارق وذكاء كويك

خاص : زووم سبورت

ظهرت في الأسابيع الماضية فرق تعتمد اعتمادا هجوميا على المرتدات , ابرزها فريق شباب جباليا (الثوار) , ويكثر استخدام الهجمات المرتدة من خلال ارتكاب الأخطاء في المناطق الدفاعية للمنافس.

وهنا يتم الاعتماد على تامين الخطوط الخلفية بمشاركة جميع اللاعبين  مع إبقاء لاعبين احدهم في وسط الميدان والأخر جهة اليسار وعند قطع الكرة يبدأ  الفريق بتنفيذ وتخطيط للجانب الهجومي بوجود ثغرات في دفاعات الفريق المنافس والتي يتخللها مساحات واسعة  كي تحقق تسجيل الاهداف.

كلمة السر ….. السهم الخارق

يتبع فريق الثوار أسلوب اللعب الجماعي المنظم من الخطوط الخلفية في السيطرة على الكرة

وقطعها ومن ثم التمرير للاعب محمد عبيد (السهم) الي يخترق دفاعات المنافس بقدراته الفنية وخبرته ليكون من افضل اللاعبين في ربط خطوط اللعب بسرعة فائقة، كما يقوم بتمرير الكرات الامامية لراس الحربة او على الأطراف لزملائه الذين ينطلقون من الخلف.

ومن افضل القدرات التي يمتلكها  هذا اللاعب هي السيطرة على الكرة والمراوغة السليمة واجادة التمرير السهل  في المكان المناسب ، كما لديه السرعة والقوة بالأداء الفردي والجماعي

من خلال التفكير الجيد الذي يتوافق مع مهاراته العقلية .

حنكه وذكاء قائد

شيء  أساسي ان يكون المدرب على علم كاملة بقدرات لاعبيه  و من هنا يتبع الطريقة التي سيلعب بها فريقه و طريقة بناءه للهجمات ، لان قدرات فريقه تجبره على اتخاذ استراتيجية معينة في بناء الهجمات لتكون فعالة و مناسبة لقدرات فريقه.

من المعروف ان بناء الهجمة يعتمد على اكثر من اسلوب ، فليست كل الفرق تعتمد على اسلوب موحد في بناء الهجمات ،لكن من الموحد ان الهدف واحد و هو التهديف ، مما يقع على عاتق المدير الفني كويك  مرن فكريا وذو حنكة وذكاء في التنوع كما يحدث في تبادل الأدوار بين لاعبيه كما يحدث مع (عبيد) و (أبو ريالة) .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسم

مباريات اليوم