أحدث الأخبار
عاجل

شلبي: تنظيم البطولةتجديد لتضامن الأشقاءالعرب وتأكيدا على حقنا فى الملعب البيتي

+ = -

خلال مؤتمر صحفي قبيل انطلاق بطولة غرب آسيا للشباب

شلبي: تنظيم البطولة تجديد لتضامن الأشقاء العرب مع أهلهم في فلسطين وتأكيداً على حقنا في ملعبنا البيتي

القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد – عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم٬ اليوم الاثنين٬ مؤتمراً صحفياً في فندق أبراج الزهراء بالبيرة٬ تحدث خلاله نائب رئيس اتحاد كرة القدم سوزان شلبي٬ وعلي جبريل مدير دائرة المسابقات بالاتحاد٬ حول آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة فلسطين لبطولة غرب آسيا للشباب، المقررة خلال الفترة من 22 الى 30 آب 2019، بمشاركة منتخبات: الأردن٬ الامارات٬ البحرين٬ قطر، العراق ومنتخبنا الوطني للشباب.

وأكدت شلبي في بداية المؤتمر الذي شهد حضور العديد من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة، وكافة عناصر منتخبي فلسطين للشباب والناشئين٬ على أهمية بطولة غرب آسيا للشباب في نسختها الأولى، التي ستقام منافساتها على أرض فلسطين٬ بداية من يوم الخميس الموافق 22 آب الجاري، حيث ستجري مباراتين٬ الأولى في تمام الساعة الرابعة عصراً، والثانية عند الساعة السابعة مساءً٬ وذلك على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، الذي سيستضيف كافة مباريات البطولة.

ووجهت شلبي باسم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، ومجلس إدارة الاتحاد، والأسرة الرياضية الفلسطينية، وافر الشكر لاتحاد غرب آسيا على اختياره فلسطين لتدشين النسخة الأولى من هذه البطولة الهامة٬ آملةً أن تكون هذه البطولة فاتحة خير لاستضافة المزيد من الاحداث الكروية الإقليمية والقارية والدولية مستقبلاً.

كما وجهت شلبي شكر خاص لسمو الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا، على هذه البادرة التي تأتي خلال مرحلة حرجة في مسيرة شعبنا الفلسطيني الذي يواجه حصاراً جائراً هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى، مشيرةً إلى أن هذه البادرة تعيد التأكيد أيضاً على عمقنا العربي، وتضامن أشقاءنا أمام محاولات الاحتلال لخنق شعبنا وطمس هويته الوطنية، وحرمانه من ابسط حقوق الحياة، منوهة ً إلى أنه بالأمس فقط قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بمنع إقامة دوري العائلات المقدسية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة والذي ينظمه برج اللقلق المقدسي، وذلك بداعي بأنه لم ينظم بإدارتهم ولم يجر من خلالهم.

وتابعت نائب رئيس الاتحاد، بقولها: بناءً على هذه الممارسات العنصرية المستمرة بحق الرياضة الفلسطينية، فإن تنظيم بطولة غرب آسيا للشباب على أرض فلسطين يكتسب بعداً آخر له علاقة بتأكيد الهوية، وتجديد تضامن الأشقاء العرب مع أهلهم في فلسطين، وتأكيداً على حق فلسطين في ملعبها البيتي التي تم النضال طويلاً من أجل انتزاعه من براثن الاحتلال.

ورحبت شلبي باسم الأسرة الرياضية الفلسطينية باللجنة المنظمة للبطولة التابعة لاتحاد غرب آسيا، وبكافة المنتخبات العربية الشقيقة المشاركة، متمنية لهم إقامة طيبة في بلدهم الثاني وبين أهلهم وإخوانهم، ومتمنية للجميع بطولة موفقة تكون خاتمة لموسم كروي غرب آسيويّ حافل بالنشاط والانجاز.

وناشدت نائب رئيس الاتحاد جماهير شعبنا في كافة المحافظات الشمالية الترحيب بوفود المنتخبات العربية الشقيقة التي من المقرر وصولها يوم غدٍ الثلاثاء، واستقبالهم بما يليق بحسن الضيافة الفلسطينية المُميزة، والعمل على ملىء مدرجات ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، بصور لا تنسى من أصالة شعبنا وحسن وفادته، وأخلاقه الرياضية العالية.

وفي كلمة مُوجهة، للاعبي منتخبنا الوطني للشباب، اعتبرت شلبي أنه على لاعبينا استغلال فرصة اللعب على أرضهم وبين جماهيرهم، وبالتالي ضرورة جلب الفرح والسعادة لعشاقهم ومتابعيهم في كافة أماكن الوطن، مؤكدةً أنه سيعقد عليهم الأمل خلال السنوات القليلة القادمة في أن يكونوا مننخب أول قادر على المنافسة قارياً ودولياً.

ووجهت شلبي في نهاية حديثها الشكر لرعاة البطولة، صندوق الاستثمار – راعي منتخبنا الوطني للشباب، وشركة حمودة للألبان، وشركة بيجو للسيارات، وشركة المجد للسياحة والسفر، وشركة فيفين للمياه، وفندق الميليونيوم.

من جهته تطرق علي جبريل، إلى آخر الترتيبات الخاصة بالبطولة، مشيراً إلى أن اللجنة المحلية المنظمة وبإشراف مباشر من اللواء الرجوب، قد استكملت كافة الترتيبات اللوجتسية والفنية الخاصة بالبطولة وفقاً للتعليمات واللوائح التي أقرتها اللجنة المنظمة التابعة لاتحاد غرب آسيا فيما يتعلق بالملعب، وأماكن الإقامة، واستقبال الوفود الشقيقة، مشيراً إلى أن مكان إقامة كافة المنتخبات سيكون في فندق الميلينيوم برام الله، بينما سيُقيم وفد اتحاد غرب آسيا وطاقم الحكام في فندق الجراند بارك.

وأوضح أن مباريات دور المجموعات في البطولة ستقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول والثاني في كل مجموعة للدور نصف النهائي ومن ثم الفائز في هذا الدور إلى المباراة النهائية، منوهاً إلى أنه ستكون هناك مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع ومباراة أخرى لتحديد المركزين الخامس والسادس.

وأكد جبريل على أن إجراء قرعة البطولة سيكون في تمام الساعة 10:30 من صباح بعد غدٍ الأربعاء، في فندق الميلينيوم، يليها إقامة الاجتماع التنسيقي للبطولة، في حين يُعقد بعده مباشرة المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبات المشاركة في ذات المكان، داعياً كافة ممثلي وسائل الأعلام المختلفة لحضور وتغطية فعاليات القرعة والمؤتمر الصحفي.

الوسم

مباريات اليوم