أحدث الأخبار
عاجل

افتتاح كأس السلة: فوز سهل لخدمات البريج على غزة الرياضي وشباب المغازي يتخطى خدمات دير البلح

+ = -

افتتاح كأس السلة: فوز سهل لخدمات البريج على غزة الرياضي وشباب المغازي يتخطى خدمات دير البلح

الدائرة الإعلامية لاتحاد كرة السلة

افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة, بطولة كأس المحافظات الجنوبية لكرة السلة, برعاية مؤسسة أمواج الإعلامية, وذلك بصالة سعد صايل بمدينة غزة.

بحضور عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس مؤسسة أمواج الإعلامية, الرفيق جميل مزهر مسئول الجبهة الشعبية بقطاع غزة وعضو مكتبها السياسي, خليل ابو شمالة نائب رئيس اتحاد السلة, وأعضاء الاتحاد ورؤساء مجالس إدارات الاندية, وعدد من الجماهير والزملاء الإعلاميين.

واقيم في الافتتاح مباراتين جمعت الأولى خدمات البريج حامل اللقب ومنافسه غزة الرياضي, فيما جمعت المباراة الثانية خدمات دير البلح وشباب المغازي.

خدمات البريج (85) _ (47) غزة الرياضي

سيطر خدمات البريج على نتائج معظم أرباع المباراة, بالرغم من البداية القوية التي ظهر عليها لاعبي غزة الرياضي بفضل لاعبه شادي عابد بإحرازه 6 نقاط, بالإضافة لاختراقات محمد شعلان ومعتز الحويحي, فيما ظهر عدم التركيز على لاعبي البريج بالرغم من تألق إبراهيم أبو رحال بإحرازه 8 نقاط, لينتهي الربع لمصلحة الرياضي بنتيجة 13_12.

الربع الثاني بدأت بصمات توجيهات أحمد كمال مدرب البريج في الظهور, بالضغط على لاعبي الرياضي, والتنويع في الأداء ما بين احراز النقاط بالهجمات المرتدة السريعة والهجمات المنظمة, فظهر عيد الشاعر وعبد العزيز مصلح بشكل مميز من تحت السلة, ليتقدم البريج في النتيجة بفضل ثلاثيتي إبراهيم أبو رحال وثائر عيسى, بالمقابل فقد لاعبي الرياضي الكثير من الكرات نتيجة التسرع في انهاء الهجمة, بالإضافة للاصطدام بقوة دفاع لاعبي البريج, لينتهي الربع لمصلحة البريج بفارق كبير بنتيجة 28_8.

الربع الثالث استمر البريج في تفوقه مع تحسن ملحوظ في أداء لاعبي الرياضي بعد اجراء العديد من التبديلات من قبل المدرب شادي الباز, وأرهق معتز الحويحي دفاعات البريج بالتوغل واحراز 6 نقاط متتالية في هذا الربع, بالإضافة لتألق ضياء سكيك على المستوى الفردي, فيما احرز البريج نقاطه عن طريق ثلاثية ثائر عيسى واحرز الرحال ثلاثية اخرى, وتكفل رامي الجمال بتسجيل 4 نقاط, بالإضافة لتألق عيد الشاعر هجوميا بتسجيل 7 نقاط, ودفاعيا بالريباوند الدفاعي, لينتهي الربع بنتيجة متقاربة 22_10 لمصلحة البريج.

الربع الرابع انخفض أداء لاعبي الرياضي, الامر الذي اعطى الفرصة للاعبي البريج للتالق وتوسيع الفارق عن طريق عبد الرحمن العمصي القادم بقوة من دكة البدلاء ليحرز 10نقاط في هذا الربع, ليتمكن البريج من حسمه لمصلحته بنتيجة 23_8, وبنتيجة اجمالية 85_47.

قاد اللقاء تحكيميا: دولي سائد حميد, دولي باسل كرون, أحمد القاضي, مسجل سامي البحيصي, ميقاتي عاطف المسلمي, ميقاتي 24 ثانية محمد سكيك.

خدمات دير البلح (47) _ (52) شباب المغازي

ظهر شباب المغازي بقوة مع بداية المباراة, بفضل ثنائيات خريس خريس وبراء موسى, قابله تسرع من لاعبي الدير في انهاء الهجمة وظهر عليهم عدم الانسجام, ليحسم الشباب موقعة الربع الاول لمصلحته بنتيجة 22_11.

الربع الثاني شعر لاعبي الدير بصعوبة الموقف, فظهر اكثر من لاعب بشكل مميز, ابرزهم احمد مهنا بتسجيله 4 نقاط, فيما ظهر عدم التركيز والتسرع على لاعبي الشباب نتيجة الضغط القوي من دفاع ابناء دير البلح, لينتهي الربع لمصلحة خدمات الدير 14_9.

الربع الثالث واصل لاعبي دير البلح تفوقهم بالأداء والنتيجة لهذا الربع, وتألق الطيب البحيصي في تسجيل 7 نقاط بالمتابعة والاختراق على السلة, لينتهي الربع لمصلحة الدير بنتيجة 15_10.

الربع الرابع وصلت المباراة لقمة الإثارة مع تعادل الفريقان بنتيجة
التعادل 43_43 قبل خمس دقائق من نهاية المباراة, ثم 45_45 قبل النهاية بدقيقتين ونصف, ليحرز باسل ريان 5 نقاط متتالية لمصلحة الشباب, تبعها طارق المصدر برمية حرة ليزيد الفارق لمصلحة الشباب, الأمر الذي اضطر لاعبي الدير لارتكاب عدة أخطاء شخصية لإيقاف الساعة, لكن شباب المغازي حافظ على الفارق لينهي الربع لمصلحته بنتيجة 11_8, وبنتيجة اجمالية 52_47.

قاد اللقاء تحكيميا: دولي حسين حمدان, تامر قشطة, مؤمن الجربة, مسجل سامي البحيصي, ميقاتي عاطف المسلمي, ميقاتي 24 ثانية نضال قفة.

وتستكمل مباريات الجولة الأولى الاربعاء 7/8, بلقائي خدمات المغازي وجمعية الشبان المسيحية السادسة مساء, وخدمات رفح وخدمات خانيونس الثامنة مساء, على صالة أبو يوسف النجار بمدينة خانيونس.

الوسم

مباريات اليوم