منتخب الناشئين يغادر على الأردن للمشاركة ببطولة غرب آسيا

منتخب الناشئين يغادر الى الاردن للمشاركة ببطولة غرب اسيا
القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد : غادرت بعثة منتخبنا الوطني للناشئين “دون 15 عاما ” الى الاردن للمشاركة في بطولة غرب اسيا للناشئين والتي يستضيفها الاردن في الفترة من “1 تموز حتى 11 منه ” برعاية البنك العربي.

وسيشارك في البطولة منتخبات الاردن ، السعودية ، البحرين ، سوريا ، لبنان ،العراق ، لبنان ، الكويت وفلسطين ..
وتتكون البعثة من الدكتور بدر عقل رئيسا ومكرم دبوب مديرا فنيا ، محمد شطارة مديرا اداريا ،درويش ابو ليل مساعد مدرب ،محمد وصفي مدرب حراس مرمى ، مصطفى مرعي معالج طبيعي وبراء احمد مسؤول المعدات .
كما ضمت اللاعبون التالية : مالك الشرباتي -نور ابو عواد – احمد شديد- يونس ابو جويعد- قصي عمايرة، عبد الحميد ابو قبيطه، بهاء عامر
علي الصوالحي ،ركان خليل ،احمد زغيب ، فؤاد عتال ،طارق ميمي، عبد الحميد ابو قبيطه، عبدالله شريتح
عيسى عابدين ، مالك عباسي ، محمد ابو كف ، محمد الزرو ـ احمد عاصي ا، مهدي عاصي عطاالله عميري، بهاء عوايصة ، انس جابر ، اسد طحاينه

وكان قد بدأ منتخبنا الوطني استعداداته للبطولة منذ بداية شهر شباط من هذا العام باقامة العديد من التجمعات والمباريات مع الفرق المحلية وكان من المتوقع ان يلتقي هنا في فلسطين مع المنتخب الاردني الذي كان سيقيم معسكرا تدريبيا يجري خلاله لقاءين مع فلسطين الا ان سلطات الاحتلال لم تصدر التصاريح اللازمه لدخوله مما حال دون اجراء أي مباراة دولية .

وتم اعتماد نظام القرعة الموجّهة بحيث يتم وضع الفرق التي تقع في نفس المجموعة في تصفيات الاتحاد الآسيوي ضمن مجموعات مختلفة في الدور الأول من بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.
وبناءً عليه، قسّمت الفرق التسعة المشاركة على ثلاث مجموعات، بحيث تتكوّن كل مجموعة من ثلاثة فرق.
وأسفرت القرعة عن وقوع لبنان، البحرين وسوريا في المجموعة الأولى.
فيما ضمّت المجموعة الثانية كلاً من الأردن، فلسطين وعُمان.
أما المجموعة الثالثة تضمنّت، السعودية، الكويت والعراق.
ويلتقي في اليوم الأول من منافسات دور المجموعات في 1 تموز المقبل، سوريا مع لبنان (16:00 بتوقيت الأردن)، عُمان مع الأردن (19:00) والعراق مع السعودية (22:00) على استاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء.
وتستكمل المنافسات في يومها الثاني في 3 تموز، فيلتقي البحرين مع سوريا (16:00)، فلسطين مع عُمان (19:00)، والكويت مع العراق (22:00).
فيما يلتقي في اليوم الثالث والأخير من الدور الأول في 5 تموز، لبنان مع البحرين (16:00)، الأردن مع فلسطين (19:00) والسعودية مع الكويت (22:00).
وسيلعب دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة حيث سيتم تحديد مراكز الفرق في المجموعات بعد الدور الأول.
وفي الدور الثاني، سيتم توزيع الفرق مرة أخرى على ثلاث مجموعات كالتالي:
-المجموعة الأولى: أصحاب المراكز الأولى من الدور الأول.
-المجموعة الثانية: أصحاب المراكز الثانية من الدور الأول.
-المجموعة الثالثة: أصحاب المركز الثالث من المجموعات في الدور الأول.
وسيلعب الدور الثاني بنظام الدوري من مرحلة واحدة وسيتوّج باللقب المنتخب الحاصل على أعلى نقاط في المجموعة الأولى في الدور الثاني.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/