الصداقة يتوج ببطولة الطائرة الشاطئية

الصداقة يتوج ببطولة الطائرة الشاطئية

حملت اسم الفقيد فتحي أبو عودة
الصداقة يتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة الشاطئية
غزة/ (اللجنة الإعلامية):
توج فريقا الصداقة بكأسي المركزين الأول والثاني من بطولة الفقيد فتحي أبو عودة للكرة الطائرة الشاطئية للرجال (٢٠١٩)، بتنظيم من اتحاد اللعبة في المحافظات الجنوبية، والتي أقيمت على ملعب الجامعة الإسلامية عصر أمس السبت.
وحضر المباراة الختامية عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ونائب رئيس الاتحاد رفقة أسرة اللعبة، محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية، إسماعيل مطر عضو اتحاد كرة القدم، الدكتور محمد أبو سلمية رئيس نادي الصداقة، مؤمن العزازي رئيس قسم الأنشطة الرياضية في الجامعة الإسلامية، أحمد أبو عودة نجل الفقيد.
واستحضر هنية مآثر الفقيد أبو عودة، والذي شغل منصب عضو اتحاد الكرة الطائرة، وكان أحد أبرز ركائز اللعبة ومؤسسيها الأوائل، قائلاً :”أطلقنا اسم الفقيد أبو عودة على البطولة كلمسة وفاء، إلى من كان له دور كبير ومؤثر في إرساء دعائم اللعبة، وأسهم بشكل واضح في إقامة العديد من الأنشطة والبطولات، وخرج الأجيال التي تمكنت من حمل الراية بعده.
وقدم هنية شكره إلى جميع لجان الاتحاد التي عملت على انجاح البطولة، خاصا بالذكر قسم الأنشطة الرياضية في الجامعة الإسلامية، والذي فتح أبوابه للبطولة بكل رحابة صدر، وأبدى تعاونا ومرونة بشكل كبير في حسن الاستضافة، وأثبت أنه صرح علمي، تربوي، ورياضي على حد قوله.
وتوج الصداقة (أ) بقيادة خالد العرقان، وعبد الرحمن طافش بكأس البطولة، بعد الفوز بنتيجة شوطين لواحد على الصداقة (ب) الذي حصل على الوصافة، والذي مثله بسام أبو مهادي، ومحمد القيشاوي.
مشوار البطولة ..
تأهلت فرق الصداقة الثلاثة إضافة إلى شباب جباليا (أ) إلى الدور نصف النهائي من البطولة التي افتتحت عصر يوم الخميس بمشاركة (١٢) فريقا، وتم إجراء (٥) لقاءات في اليوم الأول، و(٤) لقاءات في اليوم الثاني.
وحقق الصداقة (أ) بقيادة خالد العرفان، وعبد الرحمن طافش فوزاً سهلاً على الرباط (أ) الذي مثله اللاعبان أحمد هارون، وسامي الحواجري، بنتيجة شوطين دون رد.
اللقاء الثاني شهد نوعاً من الندية والإثارة، ولكن الصداقة (ب) الذي مثله اللاعبان محمد القيشاوي، وبسام أبو مهادي نجح بالتغلب على خدمات جباليا (ب) الذي مثله اللاعبان حسن أبو زعيتر، وطارق حمد بنتيجة شوطين نظيفين.
وتمكن شباب جباليا (أ) الذي مثله اللاعبان أحمد المفتي، وموسى أبو عودة، من التغلب على بيت حانون، الذي مثله اللاعبان مصعب فياض، ووليد فياض، وذلك بشوطين دون رد.
وفي اللقاء الرابع نجح خدمات جباليا (أ) الذي مثله اللاعبان فراس الطناني، ومحمد أبو جاسر بتحقيق الفوز على الكرامة (أ) الذي مثله اللاعبان سهيل حمد، وطارق أبو خاطر بشوطين دون رد.
وفي اللقاء الخامس والأخير الذي لعب يوم الجمعة نجح الصداقة (ج) بقيادة إبراهيم قصيعة، وجهاد قادوس من التغلب على شباب جباليا (ب) الذي مثله اللاعبان علي أبو عبيد، وحسن أبو الفحم بشوطين نظيفين.
وتواصلت المنافسات في اليوم الثاني من البطولة، حيث تم لعب (٤) لقاءات عصر يوم الجمعة، افتتحها فريق الصداقة (ب) بالفوز على منافسه الكرامة (ب) الذي مثله اللاعبان طالب النجار، وزياد الطناني بشوطين دون رد.
وفي اللقاء السابع من البطولة تمكن فريق الصداقة (أ) من الفوز على فريق خدمات جباليا (أ) بشوطين دون رد، وبذات النتيجة حقق شباب جباليا (أ) الفوز على المجمع الإسلامي، والذي مثله اللاعبان أنس حمدان، ومحمد حمدان، وذلك في اللقاء الثامن من البطولة.
Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/