أحدث الأخبار
عاجل

غرب آسيا لكرة القدم يستكمل التحضيرات لبطولة الناشئين فى تموز

+ = -

 

القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد :استعداداً لبطولة الناشئين (دون ١٥ عاماً)، عقد أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم اجتماعاً مع نظيره في الاتحاد الأردني سيزار صوبر بحضور أعضاء من كلا الإتحادين لاستكمال مناقشة التحضيرات للبطولة التي يستضيفها الأردن خلال الفترة الواقعة بين 1 و11 تموز / يوليو المقبل.

ويشارك في بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للناشئين تسعة منتخبات هي الى جانب الأردن المستضيف، عُمان، سوريا، البحرين، الكويت، فلسطين، العراق، لبنان، والسعودية.

في بداية الإجتماع، توجّه السالم بالشكر للإتحاد الأردني على الاستضافة مشيداً بتظافر جهود الإتحادين والتنسيق التام والمتواصل لإنجاح البطولة.

وتداول الحاضرون في جدول مباريات البطولة ومواعيدها والتي تقرر إقامتها حسب الأوقات التالية (16:00، 19:00 و22:00) بتوقيت الأردن.

هذا وحدّدت لجنة المسابقات في غرب آسيا بالتشاور مع الاتحاد الأردني يوم 9 حزيران / يونيو المقبل موعداً لقرعة البطولة التي ستكون موجّهة نظراً لوقوع بعض الدول المشاركة ضمن نفس المجموعة في التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا للناشئين (دون 16 عاماً).

وبهدف تمكين الجمهور العربي من متابعة أحداث القرعة، قرر اتحاد غرب آسيا بث وقائع القرعة مباشرة عبر مواقع الاتحاد على السوشال ميديا.

وفي الإطار عينه، ستتوزع المنتخبات المشاركة على مجموعتين على أن يتأهل صاحب المركز الأول والثاني عن كل مجموعة الى النهائيات.

من جهة أخرى، اتفق الحضور على اعتماد استاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء ملعباً رسمياً للبطولة. كما تم التباحث في أسماء الملاعب المخصصة للتدريبات إضافة إلى الفنادق المقترحة للفرق وللحكام.

وقرر الاتحاد الأردني اعتماد كرة “مولتن” الكرة الرسمية لبطولة غرب آسيا للناشئين (دون ١٥ عاماً).

وبعد مناقشة الأمور اللوجستية، تطرق المجتمعون للأمور الطبية، المستشفيات، سيارات الإسعاف والخدمات الطبية خلال البطولة.

وحرصاً على تسهيل سير البطولة، تم عرض الخطة الأمنية التي تضمنت مرافقين أمنيين للمنتخبات ومسؤولي المباريات والترتيبات الأمنية في الملاعب والفنادق.

الوسم

مباريات اليوم