اتحاد الشطرنج يُكرّم المُتوّجين ببطولة غزة المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي 2019م

اتحاد الشطرنج يُكرّم المُتوّجين ببطولة غزة المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي 2019م
سمير كنعان-الناطق الإعلامي
..
خلال حفلٍ ختامي يليق بأقوى وأكبر بطولات الموسم الرياضي، كرّم الاتحاد الفلسطيني للشطرنج لاعبيه الأبطال المتوّجين ببطولة غزة المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي، والتي نظمها الاتحاد برعاية اللجنة الأولمبية وضيافة كريمة من نادي كزاميزا للشطرنج في الفترة بين 13 و23/40/2019م.
والتي أُسدِلَ الستار عن آخر جولاتها بفوز مستحق للشاب “فادي مقداد” وحصده اللقب الأهم لهذا العام برصيد 7,5 نقطة من 9 جولات، يليه وصيفًا الكابتن “أحمد عاشور” وفي جعبته 7 نقاط، تاركين المركز الثالث لخماسي قوي متنافس بنفس الرصيد 6,5 وهم الكباتن (خالد حميد وعماد نصر وسمير كنعان وشريف ضاهر وبلال عاشور)، وحسم بينهم نظام كسر التعادل بالمواجهات المباشرة ونقاط الخصوم.
ورحّب الدكتور “وائل سلامة المصري” نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بالحاضرين، وأصرّ على توضيح نقاط القوة والتباهي بالإنجاز الكبير في نجاح هذه البطولة الكبرى.
كما قدّم “المصري” الشكر الجزيل لطاقم التحكيم المميز الذي لم يدخر جهداً لهذا النجاح، وأثنى على جهود كوادر الاتحاد ولجانه، والإعلاميين الرياضيين الذين يتركون البصمة الأبرز في أي فعالية أو نشاط رياضي.
وتعهّد “المصري” بالالتزام بواجبه نحو اللعبة واللاعبين والحكام والمدربين، من خلال خطط التطوير والتدريب والارتقاء بالمسميات والألقاب على كل الأصعدة، من خلال التصنيف الدولي الرسمي.
وأعرب “المصري” عن سعادته بما شهدتْه البطولة من تنافس غير مسبوق خاصة وأنها ضمت نخبة لاعبي القطاع شمالا وجنوباً، يتقدمهم المصنفون الدوليون السبعة: الكابتن القدير شريف ضاهر أول لاعب مصنف بقطاع غزة، والكابتن الخبير جهاد حسين، والمدرب المخضرم عبد الناصر أبو شرار، والمهندس المميز محمد عاشور، والدكتور بلال المصري، والكابتن سمير كنعان، و الشاب فادي مقداد الأعلى تصنيفاً بالقطاع.
بالإضافة إلى مشاركة أبرز الأسماء القوية باللعبة مثل المرشح الدائم خالد حميد، والمهندس القيدوم عماد مقداد (والد الشاب فادي) وأبطال الجنوب أحمد عاشور وهاني زعرب وبلال عاشور.
وقُدّمت دورع التكريم من الاتحاد إلى اللجنة الأولمبية ولرئيس الاتحاد ولنادي كزاميزا أصحاب الضيافة، ثم كُرّم الحكام واللاعبون بمكافآتهم المتنوعة.
يُذكر أن البطولة تصنيفية وأدارها طاقم تحكيم وطني مميز من الكباتن الأفاضل: الحكم الدولي صلاح جعرور، الحكم الرئيسي عاطف أبو زيد، الحكم وعضو الاتحاد وليد أبو الحسن، ودينامو الاتحاد الإداري مازن أبو جبل.

Facebook Comments

محمد مخيمر