كأس القطاع بعيون صحفيين ومصورين قطاع غزة

زووم سبورت/ سمر الحملاوي
أجواء حماسية شهدتها مباراة خدمات رفح والشجاعية في  نهائي كأس غزة دورة المرحوم محمد المزين، توج فيها خدمات رفح بطلا لكأس فلسطين للمحافظات الجنوبية بعد فوزه علي اتحاد الشجاعية بركلات الترجيج.
موقع( زووم سبورت) رصد بعض الردود المختلفة لإعلاميين قطاع غزة.
محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الفلسطينية ، أكد أن الموسم الرياضي 2019، انتهي بتتويج خدمات رفح بطلا لكأس قطاع غزة، وأن الاتحاد أتم إدارة 508 مباراة لكل الدرجات وكافة البطولات.
وأضاف أن فريق خدمات رفح واتحاد الشجاعية قدموا أداء مميز ورائع، بالأضافة إلى الحضور الجماهيري الكثيف وتفاعله مع المباراة، وخروج المباراة بتتويج لائق ومميز.
وتابع” العمصي ” نحن بغزة بإنتظار التعرف علي بطل المحافظات الشمالية فى نهائي كأس فلسطين.
وهنئ خدمات رفح بالتتويج والفوز بالثنائية وهنئ المنظومة الرياضية بهذا الإنجاز العظيم.
وتحدتث المصورة الصحفية”نيللى المصري” عن الجو العام للمباراة، وقالت أجواء حماسية ورائعة ومدرجات إمتلئت بالجماهير أتت مساندة ومشجعة للفريقين، هذا يعتبر مشهد رياضي حضارى.
وتابعت” المصري”  أن هناك بعض الجماهير هتفت بألفاظ غير لائقة للفريق الآخر، ويجب علينا كإعلاميين أن نحاول بث الثقافة الرياضية في التقارير والمقالات الإعلامية حتي يتسني للجماهير فهم حقيقة التشجيع الرياضي، والإنتماء للنادي الذي يشجعه .
وأكد ” علاء شمالي” المصور والصحفي في جريدة فلسطين ، على  أهمية المباراة لما شهدته من أجواء إيجابية جدا للفريقين ، وحذرة فنيا من الفريقين ، الي أن وصل المدربين بطريقة اللعب إلى ركلات الترجيح، وعدم المجازفة في الهجوم وإغلاق كامل للخطوط والمساحات في خطوط الفريقين.
وتابع “شمالي” فريق الشجاعية حشد كل قوته وطاقته الجماهيرية والبدنية والفنية للعودة الى منصات التتويج ، لكن ركلات الحظ حرمت الشجاعية من العودة لمنصات التتويج ،وحملت رفح للتتويج بثنائية تاريخية لأول مرة في تاريخ خدمات رفح، وأضاف نحن بإنتظار أن يشارك خدمات رفح في كأس فلسطين أمام بطل المحافظات الشمالية.
وأشار أن الفريقين بإنتظار أن يلتقيان فى كأس السوبر مطلع الموسم القادم.
وأشاد الإعلامى إيهاب أبو الخير بالأجواء الإيجابية التى شهدتها المباراة، مهنئا خدمات رفح بالتتويج بالثنائية ، وتابع أن الفريقين لديهم تحفظ دفاعي كبير وخططوا للوصول لركلات الترجيح التي تلعب بلغة الحظ والتي ابتسمت للماتادور الرفحي.
وأضاف ” أبو الخير” موسم استثنائي لخدمات رفح بقيادة الكابتن إسلام ابو عريضة.
وأشاد بدور الأسرة الرياضية والإعلامية بنجاح هذا العرس الفلسطيني من ناحية الأداء والتنظيم، والتطور الكبير في الرياضة في قطاع غزة وفي فلسطين، ووجه كلمة للإعلام الرياضي الذي أثبت تميزه كماهو متوقع منه عبر كافة وسائل التواصل الاجتماعي.
أما المعلق الرياضي” أنور أبو الخير” وصف المباراة قائلا: مباراة شهدت أجواء مشحونة ومتوترة ، وأن سيناريو 2014 نهائي كأس غزة تكرر هذه المرة في 2019، وأن الماتادور الرفحي بحالة إعجاز ولم يتلقي أي هدف خلال بطولة الكأس هذا الموسم، إنجاز تاريخي ليتوج خدمات رفح بطلا لكأس غزة بركلات الترجيح للمباراة الرابعة على التوالي.
وأشاد” أبو الخير” بأداء السد المنيع وحامي العرين أحمد ظهير .
وتابع الرياضة أخلاق وفن، وأن جمهور الشجاعية لم يتقبل الخسارة رغم مرها وصعوبتها.
وأشار ” ابو الخير” إلى أن خدمات رفح أحرز الثنائية بقيادة الكابتن اسلام ابو عريضة ، مكررا إنجاز محمد أبو حبيب ونعيم السويركي، ويصبح ثالث مدرب يحصل على ثنائية مع خدمات رفح، وهذا الإنجاز تكرر عام 1996.
ونوه” أبو الخير” وطالب الاتحاد الفلسطيني أن يكون لبطل كأس فلسطين هذه المرة تمثيل خارجي في المحافل الدولية، وأن يكون الملعب البيتي قطاع غزة، في ظل التنافس والندية والإثارة العالية بين الفريقين علي أرضية الملعب.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/