الأولمبي النسوي يخسر بثلاثية نظيفة أمام الصين تايبيه

 

الدوحة-زووم سبورت

خسر منتخبنا الأولمبي النسوي، أمس، مباراته الأولى أمام نظيره الصين تايبيه بثلاثية نظيفة، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ستاد سعود بن عبد الرحمن في نادي الوكرة، ضمن مباريات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 ، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

بداية اللقاء، دخل منتخبنا بتشكيلة ضمت كلاً من: الحارسة رزان القزحة، وأمامها خماسي الدفاع كارولين صهجيان، بارتينا قمسية، سجى كناعنة، نادين الياس و اية خطاب، وفي منطقة الوسط تواجدت تيماء قطامش، تينا سلامة، و سيلين خوري، لورين طناس، فيما كانت ألين خوري في الهجوم.

وفي الشوط الأول فرضت لاعبات منتخب الصين تايبيه سيطرتهن على مجريات اللقاء، حيث قدمن اداءً جيداً من خلال تواجدهن في منطقة المناورة، وسط استحواذهن على الكرة والعمل على تهديد مرمى القزحة في أكثر من مناسبة، الا أنها تصدت للعديد من الكرات، الى أن تم استبدالها في الدقيقة 35 بسبب تعرضها للإصابة بالحارسة صفا عثمان.

ونجحت اللاعبة زو لي-بينج من افتتاح التسجيل في الدقيقة “43” لينتهي الشوط الأول بتقدم الصين تايبيه بهدف مقابل لا شيء.

و في الشوط الثاني واصلت لاعبات منتخب الصين تايبيه تفوقهن بتهديد مرمى منتخبنا بالعديد من المرات، ليأتي الهدف الثاني في الدقيقة “60”.

وعمل رائد الخضور المدير الفني لمنتخبنا على استبدال اللاعبات بهدف تنشيط منطقة الهجوم، عن طريق زج اللاعبة أية خطاب بديلة للورين طناس، وسط محاولات من لاعبات منتخبنا التواجد في منطقة الجزاء والتصويب نحو مرمى الصين تايبيه لتقليص الفارق، إلا أن محاولاتهن لم تترجم بأهداف.

ولاحت فرصة حقيقية لآية الخطيب من خلال تصويبه قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدت الحارسة أمامها، لينجح بعد ذلك منتخب الصين تايبيه من إضافة الهدف الثالث، في الدقيقة “76”، وحسم اللقاء لصالحهن بثلاثة أهداف دون رد.

هذا و يسعى منتخبنا لتعويض الخسارة والعودة لسكة المنافسة، يوم السبت القادم في السادس من الشهر الجاري، عند مواجهة نظيره الإيراني، الذي خسر أمام الفلبين بهدفين مقابل لا شيء في مباراة اليوم.

من الجدير ذكره أن المنتخب النسوي يلعب برعاية من بنك فلسطين وبرنامج فلسطينية.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/