الأسبوع الأولمبي المدرسي يجسد الشراكة القائمة بين وزارة التربية والتعليم العالي والأولمبية

رام الله – إعلام الأسبوع الأولمبي المدرسي-

يجسد الأسبوع الأولمبي المدرسي ذروة الشراكة بين اللجنة الأولمبية ووزارة التربية والتعليم العالي كحدث سنوي، سيقام قريباً للمرة الخامسة على التوالي، وتحديداً يوم 11 الجاري. وتم اختيار مدينة نابلس هذه المرة كنقطة بدء وانطلاق للحدث، بمشاركة كافة مديريات التربية والتعليم، من خلال المشاركة في مختلف العروض الفنية والرياضية، إيذاناً باسبوع كامل من الانشطة الرياضية المدرسية بأدوارها النهائية، في مختلف الرياضات لفئتي: الذكور والإناث من مختلف المراحل الدراسية.
ويتضمن الأسبوع منافسات في ألعاب: كرة القدم، كرة الطائرة، ريشة طائرة، سباق الضاحية، جمباز، شطرنج، كرة سلة، ألعاب القوى، وصولاً للحفل الختامي الذي يتوج عادة بسباق الضاحية، كتأكيد على أهمية رياضة ألعاب القوى، باعتبارها “أم الألعاب”.
ومن الملاحظ أن جميع الأنشطة المزمع إقامتها خلال الأسبوع الأولمبي، ستكون بالتعاون مع الاتحادات الرياضية، التي ستقدم الدعم الفني والتحكيمي للبطولات الرسمية، والبحث عن المواهب، ورفد المنتخبات الوطنية بها.
وقال عارف عصايرة، رئيس قسم النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم: إن الأسبوع الأولمبي ما كان ليصبح حدثاً سنوياً لولا الدعم الذي حظي به من اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، والدكتور صبري صيدم، وزير التربية والتعليم العالي.
وأكد عمر البرغوثي، مدير دائرة البرامج والأنشطة في اللجنة الأولمبية على المضي قدما في الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم العالي وذراعها الاتحاد الرياضي المدرسي في تنظيم الحدث، مشيراً إلى وجود المواهب المميزة في المدارس القادرة على النهوض بمستوى الحدث.
ويحظى الأسبوع الأولمبي المقدسي برعاية بنك القدس، شركة صالح خلف للتمور والبهارات، شركة الجبريني للألبان، فيفيان للمياه، شركة سنيورة للصناعات الغذائية، ويحظى أيضا بالتعاون مع محافظة نابلس والبلدية الى جانب بلدتي: بيتونيا وقصرة في حفل الافتتاح.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/