أحدث الأخبار
عاجل

محمد صلاح يضحي بحلم الطفولة.. ويتغنى بزيدان وتوتي ورونالدو

+ = -

زووم سبورت-وكالات /يأمل عشاق ليفربول الإنجليزي في أن يستعيد المهاجم المصري محمد صلاح فاعليته على المرمى ويعود لهز شباك المنافسين بعد أن لازمه سوء توفيق في المباريات الأخيرة مع «الريدز» سواء في بطولة الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا. ولأول مرة منذ انتقاله لصفوف فريق ليفربول قادما من روما الإيطالي شهدت الأيام الماضية عدم تسجيل صلاح في خمس مباريات متتالية مع الفريق.
ويحتل ليفربول حالياً المركز الثاني في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط خلف المتصدر وحامل اللقب فريق مانشستر سيتي.
كما وصل الفريق لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، أمام العملاق البافاري فريق بايرن ميونيخ، وتعادل الفريق سلبيا في ملعبه، وتنتظره مباراة صعبة جداً في العودة غدا الأربعاء على ملعب «إليانز ارينا» لحسم الفريق المتأهل إلى دور الثمانية.
وقبل مباراة ليفربول مع بايرن ميونيخ، أدلى محمد صلاح ببعض التصريحات خلال مؤتمر صحفي إعلاني، كشف خلالها عن حلمه الكبير منذ صغره بالتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، وطموحاته في الفترة المقبلة.
وقال محمد صلاح في بداية المؤتمر: «الضغط عليّ كبير الآن لأنني وصلت إلى ما لم يصل إليه أي لاعب مصري أو عربي أو أفريقي، لكنني لا أتناول ما يتم كتابته في مواقع التواصل الاجتماعي، لأنني أعلم جيداً ما أحتاجه وما ينقصني لتطوير أدائي، أنا دائمًا أرغب في التعلم وأحب القراءة، لأن ذلك يساعدني في التغلب على الضغوط التي أواجهها، ويجعلني قويًا ومتوازن عقليا».
وحول الأنباء التي تتردد حول رحيله عن فريق ليفربول، قال صلاح: «هناك شائعات تنتشر في منتصف الموسم، لكن في اللحظة الأكثر أهمية بالنسبة لي والفريق بشكل عام، الحديث عن سوق الانتقالات سابق لأوانه، لأنه سيبدأ في شهر يونيو أو يوليو المقبلين».وتابع الفرعون المصري: «أركز على تحقيق نتائج جيدة مع ليفربول في الدوري ودوري الأبطال، من أجل إنهاء الموسم بشكل جيد، وبعدها سنعرف ما سيحدث».
وحول مثله الأعلى، قال محمد صلاح: «قلت منذ فترة طويلة أن هناك ثلاثة لاعبين هم مثلي الأعلى دائماً، وهم الفرنسي زين الدين زيدان، والإيطالي فرانشسيسكو توتي، والبرازيلي رونالدو دا ليما، لقد كنت أحلم دائما وأنا طفل أن ألعب بجوارهم، وكنت أشاهدهم ومعجب جداً بما يقدمونه، واعتبر نفسي محظوظا للعب إلى جوار توتي في روما الإيطالي».
وتحدث محمد صلاح عن المنافسة المشتعلة بين فريقه ومانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي، وقال: «المنافسة شرسة جداً مع مانشستر سيتي، وهدفنا دائما هو الفوز بكل المباريات وانتظار نتائج المنافسين في بطولة الدوري، نحن حالياً في مرحلة من عمر المسابقة لا يجب فيها أن نهدر أي نقطة».
وأضاف: «حلم طفولتي هو الفوز بدوري أبطال أوروبا، لكن جماهير ليفربول هنا يحلمون بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» لذلك لا مانع من التضحية بحلمي من أجل الدوري ومحبي مدينة ليفربول، لكن إذا فزنا بالبطولتين، سيكون ذلك رائعًا جداً».
الجدير بالذكر أن فريق ليفربول لم يفز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 29 عاماً، وهو ثاني أكثر الفرق الإنجليزية تتويجا باللقب خلف فريق مانشستر يونايتد.

الوسم

مباريات اليوم