أرثوذكسى بيت جالا يتصدر الدورى التصنيفى لكرة السلة

رام الله – بسام ابو عرة –

ضمن المرحلة الاولى للدوري التصنيفي لكرة السلة 2019 والذي انطلق يوم الجمعة بجراء عدة مباريات على صالات مختلفة في محافظات الوطن نتج عنه نتائج متفاوتة بين الفرق المشاركة بين اندية قوية واخرى ضعيفة ما ادى لتباين النتائج كثيرا في بعضها ليظهر للعيان الفارق النقطي الكبير جدا بين الاندية في اول لقاء .
هناك فرق واندية كانت قريبة الى حد ما بالنتائج وكانت طبيعية والفارق مقبول ومعقول، فيما الاندية التي كانت بعيدة جدا عن المستوى العام لكرة السلة وعن التسجيل والفارق البعيد فهي لم تجري مباريات منذ زمن طويل او تدريبات ومنها فرقا تم تكوينها حديثا فهي بدون خبرة لاعبين او مدربين او حتى اداريين لذلك لا نريد جلهم في اول مشاركة لهم وقد يتحسن المستوى في قادم المباريات في الجولة الثانية رغم معرفتنا ان بعض الفرق ستؤدي مستوى بسيطا لعدم الخبرة والاستعداد والجاهزية.
واكثر الفرق تألقا بالجولة الاولى فريقا ارثوذكسي بيت جالا وجمعية الغد فهما سجلا نقاطا كبيرة جدا من خلال فوز الاول على ابناء بيت حنينا بنتيجة 144 مقابل 36 بينما سجل فريق جمعية الغد على سلوان 104 نقاط مقابل 36 ، وهناك ايضا فوز عيبال على عين سينيا 83 مقابل 45 وفوز دلاسال بيت لحم على مؤسسة البيرة 68- 20 وفوز صرة على سلفيت 60- 28 .
اما الفرق التي لعبت مع اندية قريبة الى حد ما لمستويات بعضها فهي فوز الاخوة طوباس على يعبد 69 – 41 وفوز نادي جنين على بيت ليد 69 – 43.
اما اقرب الاندية لمستوى بعضها فهما فريقا الراعي الصالح والعربي بيت صفافا والذي حقق فيه الراعي فوزا صعبا قليلا بنتيجة 55 مقابل 46 .
فيما كانت هناك مواجهة من نوع اخر وديربي مقدسي يجمع اهلي القدس الهابط من الممتازة للاولى مع اكاديمية القدس وظهر الفريقان بمستوى جيد وندي الى حد ما والذي انتهى للاهلي بنتيجة 84 نقطة مقابل 60 ومن النتيجة واضح انهما فريقان جيدان ففريق الاهلي نعلم مستواه من الدوري الماضي مع الممتازة لكن هناك قفزة نوعية لفريق اكاديمية القدس والذي جله من الاعمار الصغيرة ويشارك لاول مرة بالدوري التصنيفي .
وبعد هذه النتائج يتصدر فريق ارثوذكسي بيت جالا جدول الترتيب بنقطتين وبفارق السكورات عن جميع الفائزين وياتي فريق جمعية الغد الزاوية ثانيا ، ففارق السكورات لبيت جالا على بيت حنينا 108 نقاط وفارق الغد على سلوان 76 نقطة ثم فارق صرة مع سلفيت 48 ففارق عيبال مع عين سينيا 33 ، اما اقل فارق فكان فوز الراعي الصالح على بيت صفافا والفارق 9 نقاط فقط .

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/