غزة – زوووم سبورت

أشادت الأسرة الرياضية في قطاع غزة بالموقف المشرف لدولة ماليزيا، ورفضها للتطبيع مع الإحتلال الإسرائيلي وعدم وإصدار البطاقات للرياضيين الإسرائيليين.

جاء ذلك مساء اليوم الأحد في ملعب اليرموك وسط مدينة غزة، في أجواء إحتفالية كبيرة، وبحضور العديد من الشخصيات الرياضية والإعلامية البارزة، وحشدأً كبيراً من الجماهير الرياضية في قطاع غزة.

من جهته بعث عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأستاذ عبد السلام هنية المتواجد حاليا في دولة قطر، رسالة إلى رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، وشكره على موقفه المشرف في منعه دخول رياضيين “إسرائيليين” لبلاده.

وأكد هنية أن هذا الموقف المشرف يعد تجسيدًا حقيقيًا لمواقف ماليزيا التاريخية في الانتصار للشعب الفلسطيني الذي يتعرّض يوميا لجرائم الاحتلال.
وتقدم بأسمى آيات الشكر وأبلغ عبارات التقدير لهذا الموقف الراسخ بحظر دخول أي وفد إسرائيلي، للمشاركة في فعاليات رياضية أو غيرها، ولما تبذله ماليزيا من دور وجهود في الوقوف مع فلسطين ونضال شعبها المشروع.
وأضاف هنية أن موقف ماليزيا لمس فيه الشعب الفلسطيني عميق التضامن وأبلغ التأييد، وهو يواجه الاحتلال ويرد عدوانه ويحمي نفسه لينتزع حقوقه وحريته.
بدوره الإعلامي هشام معمر مدير إذاعة أمواج الرياضبة قال: ” بالنسبة لنا كإعلاميين لمسنا بالفعل مدى تعاطف الشعب والقيادة الماليزية معنا عبر سلسلة من المواقف المشرفة، والتي كان آخرها رفض كافة أشكال التطبيع مع الإحتلال الإسرائيلي”.
من جهته أثنى أسطورة كرة القدم الفلسطينية سابقاً الكابتن إسماعيل المصري على الخطوة الرائدة التي بادرت اليها القيادة الماليزية، مؤكدا على أن هذا الموقف ما هو إلا أنعكاساً الي دورها الكبير في دعم القضية الفلسطينية.

كبير مشجعي نادي خدمات الشاطئ حسن البلعاوي أعرب عن فخره الكبير بالموقف الماليزي تجاه القضية الفلسطينية، وأثنى على الموقف الرائد والمتقدم الذي تضطلع به ماليزيا، حكومة وشعبا ومنظمات مجتمع مدني، في رفض التطبيع مع الاحتلال.
وكان مهاتير محمد اكد رفض بلاده منح رياضيين إسرائيليين تأشيرة لدخول البلاد، للمشاركة في بطولة دولية للسباحة البارالمبية 2019.
وقال مهاتير في مؤتمر صحفي: “إذا كان الرياضيون الإسرائيليون مصرين على المشاركة في البطولة، فهذا يعتبر خرقاً لمبادئ السياسة الماليزية.
وأشار مهاتير في تحد للجنة الأولمبية الدولية، إلى أنه إذا أرادت الجهات المنظمة للبطولة سحب حق الاستضافة من ماليزيا، “فيمكنها فعل ذلك”.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/