زووم سبورت- سهى الحمراوي

تتواصل يوم السبت منافسات الجولة الثالثة عشر من دوري القدس الممتاز عبر 6 مواجهات قوية بين أهل القمة والقاع كل منهم يطمح بزيادة الغلة من النقاط فالجميع فى تسابق ولا مجال للخسارة أو الخطأ

 السبت

غزة  الرياضي+ الصداقة – ملعب فلسطين

يعيش الفريقان ظروفا مختلفة، واحد تمكن من إنقاذ نفسه وفتح صفحة جديدة، والآخر يأن تحت وطأة النتائج السلبية دون أن يعرف كيف يخرج منها بسرعة.

 غزة الرياضي سادس الترتيب بــ 18 نقطة يسعى لتأكيد انطلاقته والوصول إلى مركز أكثر تقدما بعدما خطف نتيجة الفوز أمام الهلال الغزي بهدف دون رد فى إفتتاح مرحلة الإياب  .

أما الصداقة متذيل جدول الترتيب بــ8 نقاط فقد فرط بنقطتين ثمينتين أمام شباب رفح وخرج متعادلا معه سلبيا ليواصل مسلسل عثراته في الدوري التى لا حصر ولا طائل لها ويبحث الصداقة فى هذا اللقاء عن نزع فتيل أزمته و استعادة عافيته وتحسين صورته بحصد العلامة الكاملة .

السبت

بيت حانون الأهلي+ شباب خانيونس- ملعب بيت حانون

يكتوي كلا الفريقين بغربال مراكز مؤخرة الترتيب نتيجة استنزاف النقاط ، فالفريقان خسرا الرهان الجولة الماضية أثر تعادلهما الإيجابي بهدف لمثله أمام شباب جباليا وخدمات الشاطئ .

ويسعى الفريقين للخروج بنقاط الفوز، شباب خانيونس يعى جيداً أنه لا سبيل أمامه سوى الخروج بنتيجة مقنعة للعودة مجدداً إلى البطولة بعد نتائج متواضعة للغاية وضعته في المركز التاسع بـ 13 نقطة  أما أهلي بيت حانون الذى يمتاز بالمنعة والرغبة العارمة في تحسين موقعه يقبع حالياً في المركز العاشربـ 10 نقاط .

الأحد

إتحاد الشجاعية + شباب جباليا- ملعب اليرموك 

يسعى فريقا  شباب جباليا خامس الترتيب بـــ 18 نقطة واتحاد الشجاعية سابع التريب بــ7 نقاط بالبحث عن نقاط الفوز ولا بديل عنه فالظروف حاليا لا يخدمها التعويض فالفريق الذي يحسن لاعبوه الخروج بنقاط المباراة كاملة سينجح في التقدم على سلم الترتيب .

عموماً ينتظر أن يقدم الفريقان وجبة دسمة عامرة بالإثارة والندية ، وتبقى النتيجة معلقة بقدرة اللاعبين هنا وهناك على إستغلال الفرص المتاحة ، خاصة وأن التركيز سيلعب دوراً مهماً في عملية الحسم.

الأحد

إتحاد خانيونس+شباب رفح- إستاد خانيونس

يخوض إتحاد خانيونس المتصدر إختبارا حقيقيا عندما يواجه شباب رفح في قمة مباريات الأسبوع ، ويتصدر إتحاد خانيونس جدول الترتيب برصيد 25 نقطة، بينما يحتل شباب رفح المركز االثالث برصيد 19 نقطة، وكان اتحاد خانيونس وشباب رفح  قد سقطا في فخ التعادل السلبي أمام خدمات خانيونس والصداقة فى الجولة الماضية،لذا فإن كلا الفريقين ساع للتعويض النقاط المهدورة، فإتحاد خانيونس يدرك بأن أي نقطة يخسرها سيكون ثمنها غاليا بلا شك في صراع الصدارة لذك سيسعى لتوسيع الفارق  بينه وبين  الوصيف” خدمات رفح ”  وهذا يتطلب أن يمر عبر بوابة الزعيم الذي يسعى لإقتناص نقاط المباراة للاقتراب أكثر من القمة.

الإثنين

خدمات الشاطئ+نادي الهلال-ملعب فلسطين

سيكون خدمات الشاطئ والهلال فى سباق نحو النقاط الثلاث، خدمات الشاطئ ثامن الترتيب بــ 15 نقطة أضحى بحاجة ملحة لفوز يتقدم على أثره إلى منطقة أكثر أمانا، غير أن مطلبه لن يكون سهل المنال فالهلال الغزي رابع الترتيب بــــ 19 نقطة ينشد العلامة الكاملة هو الآخر من أجل المزاحمة على القمة.

الإثنين

خدمات رفح+ خدمات خانيونس-إستاد خانيونس

يدرك الفريقان أن الفوز وحده هو الكفيل بقلب الطاولة وامتلاك قوة دفع إضافية تمكنهما السير قُدما نحو طريق معبدة، خدمات رفح ثاني الترتيب بـ 23 نقطة يطلع إلى نفض غبار التعادل الإيجابي مع إتحاد الشجاعية في الجولة السابقة بهدف لمثله وتجاوز محنة فقدان نقطتين ثمينتين في تلك المباراة جعلتاه يتعثر في سباق المنافسة المثير مع اتحاد خانيونس المتصدر،ويسعى الخدمات لخوض تحد جديد تحت شعار تحقيق لغة الانتصار بإعادة خدمات خانيونس إلى نفق الهزائم من أجل التمسك مجددا فى الصدارة مع انتظار تعثر المنافسين.

أما خدمات خانيونس متذييل جدول الترتيب بـ10 نقاط يتطلع لكبح جماح الأخضر الرفحي ويطمع فى إصطياد النقاط الكاملة بحثا عن اللجوء إلى المناطق الدافئة بكل جلاء بعدما ضاق ذرعا بمنطقة ظل الترتيب وبات يفكر مليا في النزوح عنها والبحث عن التفيؤ بظلال مراكز بر الأمان.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/