٤ ساعات · 

اتحاد اليد يبدأ ورشات عمل مع الأندية لشرح تعديلات قانون اللعبة

محمد العجلة_ اللجنة الإعلامية

شرعت لجنة التطوير والتدريب واللجنة الفنية في الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، بالتعاون مع الهيئة الادارية للأندية المشاركة في بطولة دوري جوّال الممتاز، بتنفيذ أولى زياراتها الميدانية للالتقاء بالفرق الرياضية الممارسة للعبة والجهاز التدريبي الخاص بها، وذلك لشرح وتوضيح آخر المستجدات الدولية الخاصة في اللعبة.

واحتضن نادي اتحاد دير البلح أولى هذه الزيارات المجدولة بالتنسيق مع الأندية المشاركة في الدوري الممتاز.
وقام السيد / ماهر الملخ عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ورئيس لجنة التطوير بتقديم ورشة عمل خاصة في موضوعي ” دور اداري الفريق ومسؤولياته” وآخر التعديلات والمستجدات في قانون لعبة كرة اليد.

وحضر اللقاء كل من السيد / يوسف سلمان مسؤول لجنة المسابقات في اللجنة الفنية والسيد / كمال أبو هولي مسؤول لجنة الحكام في اللجنة الفنية والسيد / أحمد أبو حان عضو لجنة التطوير والتدريب والسيد / ساهر أبو شعبان مسؤول لجنة المنتخبات.

وقد أكد الملخ في مقدمته المقتضبة أن لعبة كرة اليد تحتاج الى فهم وإدراك للدور المنوط بكل عنصر فيها وكيفية تنفيذ هذا الدور دون التركيز على أداء الآخرين، مستشهداً بمقولة السيد رئيس الاتحاد جمال أبو يوسف ” الاتحاد هو عبارة عن منظومة متكاملة لا يمكن لأي عنصر منها أن يعمل دون الآخر”.

وبين الملخ أن لعبة كرة اليد هي لعبة تبدو معقدة في قانونها لمن لا يفهمه ولا يمارسه ولا يتابعه، لذا جاءت هذه الورشة لتوضيح المبهم فيها وتطوير قدرات اللاعبين والجهاز التدريبي للفريق.

وركزت الورشة في مضمونها على توضيح المسؤوليات المختلفة لإداري الفريق قبل وأثناء وبعد المباراة، وماهية الأدوار التي يمكن أن يمارسها الاداري في تحسين الآداء لدى اللاعبين وجهوزيتهم للمشاركة في اللعبة من النواحي الادارية واللوجستية.

وفي الجانب الآخر من الورشة التي استمرت لمدة ساعتين ونصف، قام الملخ بشرح التعديلات الخمسة لقانون اللعبة وهي: (اللعب بدون حارس مرمى، اللاعب المصاب، اللعب السلبي، آخر 30 ثانية في اللعبة، الكارت الأزرق).
ولاقى هذا الشرح المفصل استحسان كبير من الجهاز التدريبي ولاعبي فريق اتحاد دير البلح، حيث تم الاجابة على تساؤلاتهم المتعددة بالإضافة الى عرض بعض المواقف الواقعية للتعديلات مع شرح نصوص المواد المعدلة في القانون.

وقد كان لمشاركة الكابتن كمال أبو هولي والكابتن يوسف سلمان والكابتن أحمد أبو حان، اثراء كبير فيما تم عرضه من قبل السيد ماهر الملخ وذلك من خلال طرح أمثلة حية من واقع مباريات الدوري الممتاز الحالي.

وفي نهاية الورشة تقدم السيد ساهر أبو شعبان والكابتن نضال سعد مدرب الفريق بالنيابة عن ادارة النادي واللاعبين بالشكر الكبير للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، على هذه الخطوات المتقدمة والتي ستحدث نقلة نوعية في فهم حيثيات اللعبة وتحسين أداء اللاعبين داخل الملعب.

جدير بالذكر أن هذه الورشات ستستمر حتى يوم السبت القادم من خلال استكمال الزيارات لباقي الأندية المشاركة في الدوري الممتاز.
وقد أكد الملخ أن لجنة التطوير تضع نصب أعينها تنفيذ المزيد من الورشات التدريبية لكافة عناصر ومكونات اللعبة وذلك وفق الأجندة والخطة السنوية.

Facebook Comments