دوري القدس الممتاز بالأرقام .. من هو الأقوى والأبرز

زووم سبورت- سهى الحمراوي

انتهى الدور الاول من دوري القدس الممتاز بصدارة مستحقة من اتحاد خانيونس و وصافة من خدمات رفح وتتوقف مباريات الدوري لفترة استعدادا لمرحلة الذهاب، ولكن من هو الابرز والاضعف ومن تفوق على الآخر بلغة الارقام  فى التقرير التالي سنتعرف على بعض الارقام التى أعطت أفضلية لفرق على حساب أخرى وأسماء برزت فى الدور الأول وفرق حققت المراد وأخرى خيبت الآمال.

الاقوى والاضعف

أن تمت المقارنة بين جميع الفرق من ناحية الارقام مع نهاية الدور الأول فإننا نجد أن اتحاد خانيونس وخدمات رفح أكثر الفرق انتصارا  بـ”7″ انتصارات، فيما الأقّل انتصارًا فريق الصداقة فهو لم يحقق سوى فوزا واحدا فى مرحلة الذهاب،ويعد أيضا ملك التعادلات فهو أكثر الفرق تعادلا برصيد “5 ” تعادلات ، أما بيت حانون الاهلي يعد الاقل تعادلا .

أما من ناحية سجل الهزائم  فإن اتحاد خانيونس يعد الابرز والافضل فهو الاقل هزيمة حيث خسر مباراة واحدة فقط ، أما الاهلى بيت حانون فهو أكثر الفرق تعرضا للهزيمة  فى” 8 “مباريات  وفاز “3 “مباريات.

وحافظ اتحاد الشجاعية على موقعه كأقوى الفرق هجومًا بـ “20 ” هدفا بينما الأضعف هجومًا  الصداقة  بــــ”5 ” أهداف ،وتقاسم فريقا اتحاد خانيونس وخدمات رفح الفرق الأقوى دفاعًا  بــ”7 “أهداف، بينما الأضعف دفاعًا فريق خدمات خانيونس بـ(21) هدف.

ويعتبر خدمات خانيونس أكثر الفرق المستفيدة من ركلات الجزاء  حيث حصل  على” 4 “ركلات  سجل” 3 ” وأهدر “1”

سالم وادي المهاجم البارز
 يعد نجم نادي اتحاد الشجاعية سالم وادي أفضل مهاجم في على مستوى الدور الاول بلغة الأرقام فهو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف، وسجل العديد من الأهداف الحاسمة والبارزة لفريق اتحاد الشجاعية مما ساهم في وصول الشجعان إلى المركز السادس مع نهاية مرحلة الذهاب بـ 16 نقطة ، ومن المهاجمين الذين برزوا في الدور الأول والذي يعد ظاهرة الموسم الحالي هو  مهند أبو زيد لاعب نادي خدمات الشاطئ والذي سجل  6 أهداف  واحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين بالتساوي مع نجم شباب رفح  يسار الصباحين  ومهاجم  اتحاد الشجاعية علاء عطية ، فيما برز أيضا يوسف سالم  لاعب نادي الهلال  بــ 5 أهداف فى المركز الثالث.

وشهدت مباريات مرحلة الذهاب  معدل تهديفي جيد بعد أن سجلت  الفرق 141 هدف فى 66 مباراة

 البطاقة الحمراء

شهدت مباريات مرحلة الذهاب إشهار “4 “بطاقات حمراء، حالة طرد بشكل مباشر للاعب غزة الرياضي محمد مريش ، وبطاقة حمراء بعد بطاقتين صفراء للاعب اتحاد خانيونس أحمد العكاوي، ولاعب غزة الرياضي حازم أبو شنب، ولاعب الصداقة صائب أبو حشيش.

 اتحاد خانيونس الافضل

احتل اتحاد خانيونس صدارة دوري القدس الممتاز فى مرحلة الذهاب عن جدارة واستحقاق برصيد 24نقطة متقدما بفارق نقطتين عن الوصيف خدمات رفح، وبلغة الارقام فإن الاتحاد يعد الفريق الافضل فى الدور الاول فهو الاقل خسارة بحيث لم يخسر سوى مباراة واحدة فى 11 جولة و قدم مستويات كروية ثابتة ومميزة . 

المدرب الأبرز

وإن كان الحديث عن المدرب البارز في مرحلة الذهاب لدوري القدس الممتاز فإن اسم المدير الفني لاتحاد خانيونس محمد صيدم  يتصدر القائمة فهو الأفضل فى الدور الاول نظراً لبصماته الواضحة على فريق الاتحاد ونجاحه في تقديم فريق قوي منافس يقدم كرة قدم جميلة قادر على قهر أي خصم وساهم بشكل كبير في وصول البرتقالي إلى لقب بطل الشتاء ، في حين ظهر المدير الفني لخدمات رفح اسلام أبو عريضة بشكل لافت وقاد الاخضر الرفحي على المنافسة على الصدارة وتحقيق نتائج جيدة لكنه سقط في الجولة الأخيرة من الدور الأول أمام اتحاد خانيونس بهدفين دون رد.

وعطفا على ما تقدم فى ختام مرحلة الذهاب،فإن المنافسة فى مرحلةالاياب ستكون قوية وسيقى صراع النقاط مشتعلا بين الفرق  فالفوارق النقطية مرشحة للذوبان او التوسع ما يعني اننا مقبلين على مرحلة ستكون أكثر إثارة من سابقتها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق