ديربي مقدسي في افتتاح منافسات نصف نهائي الكأس

بيرزيت بمواجهة بيت لحم وديربي مقدسي في افتتاح منافسات نصف نهائي الكأس .

نابلس _محمد التمام _
تنطلق اليوم الاربعاء الموافق الواحد والعشرين من نوفمبر منافسات مرحلة ذهاب نصف نهائي بطوله الكأس ابتدائا من الساعه السادسه مساءا في صاله ماجد اسعد بالبيره .

المباراه الاولى : بيرزيت vs ارثدوكسي بيت لحم .

_ بيرزيت صاحب الارض والمتأهل للمربع الذهبي بدون اي خساراه امام الاختبار الاقوى له في البطوله للحد الان معتمدا على العديد من النجوم الفريق السابقين امثال احمد ومصطفى ياسر وعلي شحاده وعوض الله وفارس عصفور بالاضافه الى الوافدين احمد يونس و وسيم يعيش والذي رغم انهم مستجدبن على الفريق الا انك تشعر بان الانسجام موجود في الفريق تحت اشراف بشار قسيس .

_ارثدوكسي بيت لحم الفريق التي تأهل هو الاخر للمربع الذهبي بدون اي خساره وباداء ثابت ومتصاعد باعتماده على جاستين عيده وحبش وفريج وقنواتي والعمالقه سليم سكاكيني واياد عبد الله وابراهيم البندك مع غياب يحيى الخطيب للايقاف تحت اشراف صالح البندك والمساعد اسامه ابو جابر .

_فنيا …. تكافئ الفريقان بسرعه والخبره والقدره على تصويب من اي مكان وباي وقت مؤشر كبير على متابعتنا للمباراه قويه ونديه ، فامتلاك الفريقان السرعه بالفاست بريك ومصوبين من طراز عالي من خارج القوس ومنافسة العمالقه تحت السله يعطي المدربين العديد من الخيارات الهجوميه ولكن اختيار الدفاع المناسب وتشكيله المناسبه حسب مجريات المباراه هي الاصعب براي لدى المدربين ، فمثلا وجود سليم واياد مع بعض في الملعب يلزم موازنه هذه الاحجام والاطوال لدى دفاعات بيرزيت الامر التي يحتاج الى حنكه هجوميه مختلفه خاصة بان الفريق ممكن ان يفقد قليلا من سرعته بحكم لعب على الاحجام .

المباراه الثانيه : قلنديا vs تراسنطا بيت حنينا .

_قلنديا صاحب الارض والجمهور الداعم والزاحف وراء الفريق اينما ذهب والذي كان له دور لايستاهن به باخراج فريقين من العيار الثقيل في الادوار الاولى معتمدا على الاخوان شادي واينار عوده وشحاده والعمريه وصائل واسماعيل حمد وسامي عوده مع غياب نديم بدريه للاصابه تحت اشراف المدرب معتز ابو ديه .

_ تراسنطا بيت حنينا بدون اي خساراه وبكل خبره تأهل للنصف نهائي معتمدا على فريق متكامل صفوف الى حدا كبير بوجود ديراوي والبيراوي ونبيل نصر وسهواني والخبره عيسى كامل وبيتر قندلفت وغيرهم من الاسماء تحت اشراف المدرب مانويل ابو علي .

_باعتقادي وبعد هبوط مستوى قلنديا قليلا في المباراتين الاخيرتين سيعود قلنديا للهذه المهمه بتركيز عالي وخاصة دفاعيا للحد من خطورة مهاراه البيراوي وسرعه سهواني خاصة عند اعتماد قلنديا على سامي والعمريه بالهجوم الامر التي يحتاج حنكه تدريبيه بايجاد الحل للوقف الهجمه المرتده خاصة بوجود خبره عيسى بنقل الكره ومترجم قوي مثل سهواني ، مباراه باعتقادي ستكون نديه وتنافسيه تليق باسم ديربي العاصمة


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق