جمعية فلسطين للشطرنج تحرز فضية وبرونزية في بطولة العرب للفؤات العمرية

الخليل- قدمت جمعية فلسطين أداءً متميزاً في بطولة العرب للفئات العمرية التي نظمت في تونس الأسبوع الماضي، فقد أحرز لاعبوها نتائج متميزة ، حيث فازت اللاعبة وجد النتشة بفضية فئة 20 سنة إناث وحصلت على لقب Woman FIDE master(WFM)، وفاز اللاعب محمد سدر ببرونزية فئة 10 سنوات ذكور، فيما حصل باقي اللاعبين على مراكز متقدمة، فحصل يزن أبو خلف على 5 نقاط من أصل 9 في فئة 14 سنة ذكور، الذي كان نداً قوياً لمنافسيه والذي حالت خسارته في المباراة الأخيرة مع بطل الامارات دون حصوله على الميدالية البرونزية، وحصل أسيد التميمي على 4.5 نقطة من أصل 9 في فئة 8 سنوات ذكور، وحصل عمر الجعبري في فئة 12 سنة ذكور و سمر النتشة في فئة 14 سنة إناث على 4 نقاط من أصل 9.
وتعتبر هذه النتائج هي الأفضل في تاريخ الشطرنج الفلسطيني، إضافةً إلى الميدالية الذهبية التي كان قد أحرزها لاعب الجمعية محمد سدر في النسخة الماضية من هذه البطولة في فئة 8 سنوات ذكور.
وتأتي هذه النتائج المتميزة ثمرةً لخطة الجمعية التي تهتم باكتشاف المواهب الفلسطينية وتنميتها والارتقاء بها، باتباع أساليب تدريب دولية عالية المستوى يقدمها المدربين الدوليين حسام التكروري ومحمد القواسمي.
ويذكر أن مشاركة هؤلاء اللاعبين واللاعبات في بطولة العرب كانت نتيجةً لفوزهم في بطولة فلسطين للفئات العمرية التي نظمتها الجمعية في شهر آب الماضيوشكرت جمعية فلسطين المدرب الدولي حسام التكروري الذي رافق الفريق كمدرب في بطولة العرب ، والذي كان له الدور الكبير في تجهيز اللاعبين وتحضيرهم فنياً ونفسياً قبل كل مباراة. كما غادر محمد سدر برفقة والده ناجي سدر إلى اسبانيا للمشاركة في بطولة العالم للفئات العمرية، والتي تنتهي في السادس عشر من الشهر الحالي، محرزاً نقطة ونصف من أصل 3 حتى الآن. وتتطلع الجمعية في ظل هيئتها الإدارية الحالية برئاسة مجدي الزغير إلى الاستمرار في تدريب المواهب الفلسطينية وإعدادها ضمن دورات تدريبية دورية عالية المستوى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق