الرئيسية / اخبار محلية وعربيه / أعلن افتتاح الموسم 2018/2019: اتحاد ألعاب القوى يحدد توجهاته للعام 2020

أعلن افتتاح الموسم 2018/2019: اتحاد ألعاب القوى يحدد توجهاته للعام 2020

أعلن افتتاح الموسم 2018/2019: اتحاد ألعاب القوى يحدد توجهاته للعام 2020

غزة -اللجنة الاعلامية للاتحاد

عقد الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى لقاءً موسعاً مع منظومة اللعبة يوم الأربعاء في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بحضور محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية، تامر العبسي نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى المركزي، د. عثمان العمصي رئيس قسم التربية الرياضية بالكلية الجامعية، وأعضاء الاتحاد ورؤساء الاتحادات الرياضية المختلفة.

وافتتح العمصي اللقاء بكلمة نقل خلالها تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية ونائبه د. أسعد المجدلاوي وأعضاء المكتب التنفيذي لمنظومة ألعاب القوي ممثلة بالاتحاد المركزي والمدربين والحكام واللاعبين.

وقال العمصي إن اللجنة الأولمبية تشعر بالفخر بما يقوم به اتحاد ألعاب القوى وتعتبره من الاتحادات الواعدة.

وأشاد العمصي بحالة الانسجام الموجودة ما بين أعضاء الاتحاد المركزي في المحافظات الشمالية والجنوبية، مشيراً إلى أن الاتحاد وضع يده على الطريق الصحيح نحو تحقيق المزيد من الإنجازات واستكمال مسيرة الاتحادات السابقة.

وأكد العمصي أن اللجنة الأولمبية تقف بكل إمكانياتها إلى جانب الاتحاد، ولن تتوانى في توفير كافة السبل من أجل إنجاح الأنشطة والمسابقات التي ينظمها اتحاد اللعبة.

وكشف العمصي إلى أنه تمت الموافقة على مشروع طوكيو، حيث ستقام بطولتين مركزيتين برعاية اللجنة الأولمبية وتمويل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بإشراف كامل من الاتحاد. وتمنى العمصي التوفيق لاتحاد في الموسم الرياضي الجديد، مؤكداً على أهمية مشاركة منظومة اللعبة في تحديد توجهات الاتحاد للعام 2020.

وقدم العمصي شكره الكبير للكلية الجامعية على استضافتها للقاء ودورها الكبير في احتضان الفعاليات الرياضية. بدوره أعرب د. العمصي عن سعادته بمشاركة كوادر اتحاد ألعاب القوى، مشيداً بالجهود المميزة التي يبذلها الاتحاد من أجل رفع شأن ألعاب القوى والارتقاء بها.

وقال د. العمصي إن اتحاد ألعاب القوى من الاتحادات الناجحة التي صنعت الأمجاد بأقل الإمكانيات واستطاع أن يمثل فلسطين ويرفع العلم الفلسطيني في المحافل الدولية.

وأضاف د. العمصي أن الكلية الجامعية تنظر للاتحاد على أن قادر على تحقيق المعجزات والمهمات الصعبة الموكلة إليه، مؤكداً ثقته برجال الاتحاد من خلال الشراكة القوية لإقامة الأنشطة الرياضية.

وأكد د. العمصي أن الكلية الجامعية جاهزة لاحتضان فعاليات الاتحاد وتقديم التسهيلات الكاملة من أجل إقامة البطولة على أرض الكلية. من جهته نقل العبسي تحيات د. مازن الخطيب رئيس الاتحاد المركزي للاتحاد لأسرة الاتحاد في المحافظات الجنوبية. وقدم العبسي عرضاً مطولاً لتوجهات الاتحاد للعام 2020، مهنئأ أسرة اللعبة بانطلاق الموسم الجديد 2018/2019. وأكد العيسي أن الاتحاد يعمل على مختلف المستويات الفنية والإدارية من أجل الارتقاء باللعبة من خلال إشراك الجميع بالخطة الموضوعة.

وقال العبسي إن الاتحاد يسعى للارتقاء بألعاب القوى على جميع المستويات الفنية والإدارية والعلاقات الداخلية والخارجية وزيادة موارده للوصول إلى إنجاز يتحقق على المستوي العربي والإقليمي لتحقيق أرقام تؤهل اللاعبين لأولمبياد طوكيو 2020 أو 2024. وأضاف العيسي أن أهداف الاتحاد حصول عدائي فلسطين على ميداليات ومراكز متقدمة في البطولة المختلفة، وتحقيق لاعب النخبة للأرقام التأهيلية للمشاركة في الأولمبياد، بالإضافة إلى تفعيل دورة الفتاة بألعاب القوى من خلال تشكيل منتخب المفتيات والبحث عن الموهوبين في الألعاب المختلفة.

وأشار العبسي إلى أن الاتحاد يعمل توسيع قاعدة المشاركة للاعبين تحت سن 17 لانتقاء المواهب ورعاية كاملة من خلال تجمع المنتخب لجميع الفئات العمرية، منوهاً إلى أن إقامة المعسكرات الخارجية للاعبي النخبة من أولويات الاتحاد ، زيادة احتكاك اللاعبين واللاعبات وتحديد المستويات والأرقام حسب السن لانتقاء الموهوبين.

ونوه العبسي إلى تطوير الجانب الفني من خلال تطوير قدرات المدربين والمدربات لتأهيلهم حسب قوانين الاتحاد الدولي، والعمل على تأهيل 48 مدرب ومدربة للحصول على المستوى الأولى، و24 مدرباً ومدربة للحصول على المستوى الثاني، وتأهيل عدد 12 مدرباً ومدربة للحصول على المستوى الثالث، وإشراكهم في المعسكرات الخارجية من خلال المعايشة مع منتخبات ألعاب القوى في كل العالم.

وتابع العبسي إلى أن الاتحاد يدرس بجدية للتعاقد مع مدرب أجنبي وخبير للإشراف على تطوير قدرات اللاعبين والمدربين. وتطرق العبسي إلى اهتمام الاتحاد بتطوير الحكام والحكمات من خلال نظام الاتحاد الدولي والعمل على تأهيل 40 حكماً وحكمة على مستوى فلسطين للمسابقات المحلية، وعدد 24 للمسابقات القارية، وعدد 12 للمسابقات الدولية.

ونوه العبسي الإداريين والإداريات والمنتخبات المختلفة للرجال والسيدات في مختلف الفئات، بالإضافة إلى إنشاء 8 مراكز تدريب في المحافظات الجنوبية، و3 مراكز تدريب في المحافظات الشمالية. وختم العبسي إلى أن الاتحاد يعمل على مأسسته من خلال تشكيل اللجان على مستوى الوطن والمتمثلة في اللجان الفنية، المسابقات، الحكام، النسوية، العلاقات العام، اللجنة القضائية، اللجنة النسوية، وإنشاء الموقع الالكتروني وقاعدة بيانات خاصة باللاعبين والمسابقات المختلفة. وفي ختام اللقاء استمع الحضور الاتحاد لآراء الحضور وسط تفاؤل كبير للمرحلة المقبلة.

عن al7anote

شاهد أيضاً

اتحاد السلة يجري قرعة بطولة الناشئين لمواليد 2001

اتحاد السلة يجري قرعة بطولة الناشئين لمواليد 2001 محمد غريب – دائرة الاعلام بالاتحاد أجرى …